"خدم بلاده لعقود طويلة".. الاتحاد الأوروبي ينعي المشير طنطاوي

الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 | 03:02 مساءً
كتب : نجلاء المصري

نعى الاتحاد الأوروبى، اليوم الثلاثاء، المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق، الذي وافته المنية صباح اليوم.

وذكر وفد مفوضية الاتحاد الأوروبى بالقاهرة -فى تدوينة عبر موقع التواصل الاجتماعى تويتر- "ببالغ الحزن، تلقى وفد الاتحاد الأوروبي خبر وفاة المشير محمد حسين طنطاوي".

وأعرب الوفد الأوروبى عن التعازى لعائلة المشير الراحل وأصدقائه والحكومة والشعب المصري.

وأضاف أن "المشير طنطاوى الراحل خدم بلاده لعقود طويلة خلال مسيرته المهنية وقام بأدوار هامة".

وغيّب الموت المشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الحاكم للبلاد عقب ثورة 25 يناير، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق، صباح اليوم، عن عمر ناهز 86 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

وشغل المشير طنطاوي مناصب قيادية عديدة في القوات المسلحة المصرية، حيث كان رئيس هيئة العمليات وفرقة المشاة، كما شارك في العديد من الحروب منها حرب 1956 و1967 وحرب الاستنزاف، بالإضافة إلى حرب أكتوبر 1973 كقائد وحدة مقاتلة بسلاح المشاة.

وقد تولى رئاسة المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وذلك عقب تنحي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، عن حكم البلاد، وذلك بعد الأحداث التي شهدتها مصر في 25 يناير 2011.

وعمل في عام 1975 ملحقا عسكريا لمصر في باكستان ثم في أفغانستان، وتدرج في المناصب حتى أصبح وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة في عام 1991، وحصل على رتبة المشير في 1993.

اقرأ أيضا