الرئيس السيسي يتقدم جنازة المشير طنطاوي (فيديو وصور)

الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 | 04:17 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

تقام الآن جنازة عسكرية للمشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق، حيث شيع الجثمان من مسجد المشير طنطاوي بالقاهرة الجديدة، لتشييعه إلى مثواه الأخير في جنازة عسكرية مهيبة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وكبار رجال الدولة.

جنازو المشير طنطاوي

جنازو المشير طنطاوي

وتقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي جنازة المشير حسين طنطاوي، وتوافد على ساحة المسجد كبار رجال الدولة والقوات المسلحة والوزراء والمسئولون والسفراء، وعدد كبير من المواطنين.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن مصر فقدت رجل من اخلص ابناءها وأحد رموزها العسكرية الذي وهب حياته لخدمة وطنه لأكثر من نصف قرن وهو المغفور له المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة و وزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق .

وأضاف : “ كان بطلاً من أبطال حرب أكتوبر المجيدة ساهم خلالها في صناعة أعظم الامجاد والبطولات التي سُجلت بحروف من نور في التاريخ المصري” ..

وتابع : "قائداً ورجل دولة تولى مسؤولية إدارة دفة البلاد في فترة غاية في الصعوبة تصدي خلالها بحكمة واقتدار للمخاطر المحدقة التي أحاطت بمصر".

وإن الرئيس عبد الفتاح السيسى، إذ ينعي للأمة رجلاً كانت له صفات الابطال، فأنه يعرب باسمه وباسم شعب مصر وحكومتها عن خالص عزائه ومواساته لأسرة الراحل المشير محمد حسين طنطاوى، ويدعو المولى عز وجل أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته جزاء صالح اعماله للوطن.

جنازو المشير طنطاوي

جنازو المشير طنطاوي

وتوفي المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق، صباح اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز 86 عامًا.

وتم إعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام حداداً على وفاة المشير محمد حسين طنطاوی .. وزير الدفاع والإنتاج الحربي ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الأسبق .. وذلك إعتبارا من اليوم الثلاثاء الموافق ۲۱ سبتمبر ۲۰۲۱ وحتى غروب شمس يوم الخميس الموافق ۲۳ سبتمبر ۲۰۲۱.

اقرأ أيضا