مؤمن أشرف: التحول الرقمي يبدأ ببناء استراتيجية رقمية وقياس الإمكانيات

الاربعاء 29 سبتمبر 2021 | 07:36 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

أوضح المهندس مؤمن أشرف رئيس مجلس إدارة مؤسسة OutBox Advertising للإنتاج الفني والإعلامى، أن الشركات التي تطبق التقنيات المتقدمة وطرق العمل الجديدة تولد قيمة أكبر من الشركات التي لا تفعل ذلك، وتعد الرقمنة والتحليلات من هذه التقنيات والأدوات المهمة، والتحول الرقمي هو دمج التكنولوجيا الرقمية في جميع مجالات الأعمال، حيث ينتج عنه تغييرات أساسية في الطريقة التي تعمل بها الأعمال التجارية وتستخدم الشركات هذه العملية لإعادة تشكيل أعمالها لتكون أكثر كفاءة وربحية.

وقال المهندس مؤمن أشرف أن غالبية الشركات تتجه نحو عملية الرقمنة في الوقت الحاضر بسبب فوائدها، بشكل أساسي وجعل انتشار تقنيات الكمبيوتر والهاتف المحمول من الضروري للأعمال التجارية أن تصبح رقمية، في حين أن بعض الشركات قادرة على تحويل السلع والخدمات إلى شكل رقمي، إلا أن بعضها لا يزال غارقًا في تحديات عملية التنفيذ.

وأضاف المهندس مؤمن أشرف، تفوق الفوائد التي تأتي مع التحول الرقمي التحديات، لذلك فإن التغلب على التحديات أمر بالغ الأهمية، وتتوافق الشركات الناجحة مع القوى العاملة لديها مع أولوياتها الرقمية وتكرس مجهودًا إضافيًا للتوظيف والتدريب.

وتابع المهندس مؤمن اشرف، إن وجود بيئة عمل رقمية يزيد الإنتاجية ويسمح للموظفين بالتكيف بسهولة مع أي تغييرات تكنولوجية داخل الشركة، تطور الثقافة الرقمية إبداعات الموظفين وبالتالي تؤدي إلى الابتكار.

وأكد المهندس مؤمن أشرف رئيس مجلس إدارة مؤسسة OutBox Advertising للإنتاج الفني والإعلامى، أن منظمات العمل مهما كان حجمها تحتاج إلى أن تواكب التطور الحاصل في التكنولوجيا وذلك لأن التكنولوجيا غيرت من طريقة تفكير و سلوك المستهلكين.

وأشار المهندس مؤمن أشرف يمكن أن يبدأ التحول الرقمي من خلال بناء استراتيجية رقمية وإجراء تحسين على الوضع الراهن ولا يمكن أن يتحقق ذلك إلا من خلال قياس الإمكانيات الرقمية الحالية ولتحديد أفضل هيكل عمل لأنشطة التسويق الرقمى.

اقرأ أيضا