أوبرا دمنهور تحتفل بعيد ميلادها 33 بحضور محافظ البحيرة ... صور

الاثنين 11 أكتوبر 2021 | 12:05 صباحاً
كتب : محمد الشبكشي

أحيت فصول ذوى القدرات الخاصة بدمنهور والإسكندرية الليلة حفلًا فنيًا على مسرح أوبرا دمنهور، وذلك تدريب ميرفت فريد وتحت إشراف عبد الوهاب السيد.

جاء الحفل ضمن احتفالات دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر بعيد ميلادها ال ٣٣ ، حيث أقامت الليلة عدة حفلات على كافة مسارحها المختلفة لإحياء هذه المناسبة، وشهد الحفل حضور اللواء هشام ٱمنة محافظ البحيرة، والدكتورنهال بلبع نائب المحافظ، المهندس حازم الأشموني السكرتير العام، و كامل غطاس رئيس مدينة دمنهور، والدكتور إبراهيم خضر وكيل وزارة الشباب والرياضة، وعدداً من أعضاء مجلس النواب وممثلي المجلس القومي لشئون الإعاقة.

وقد قدم الطلبة مجموعة من الأغاني الوطنية وأغانى الزمن الجميل، يذكر أن دار الأوبرا المصرية قد إحتضنت أصحاب الهمم وذوى الاحتياجات الخاصة من أجل انخراطهم فى الحياة الثقافية وصقل مواهبهم الفنية وتدريبهم بشكل احترافى على أيدى أساتذة متخصصين، إسوة بغيرهم من الموهوبين لخلق نوعاً من التواجد لهم على الساحة الفنية، وتطبيقاً للدور الريادى والفنى الذى ترعاه وتسعى إليه وزارة الثقافة تحت رئاسة الدكتورة ايناس عبد الدايم.

فقد تم إنشاء مركز تنمية المواهب بدار الاوبرا المصرية فى ابريل ١٩٩٢ بهدف الارتقاء الفنى بالفنون الرفيعة فى مصر وحرصاً من دار الاوبرا المصرية على تشجيع وتدريب وصقل المواهب الفنية المختلفة ..

وفي ذات السياق قرر اللواء هشام امنة محافظ البحيرة، صرف مكافاة للفرقة بقيمة ٥٠ ألف جنية تشجيعًا وتحفيزًا لهم، مؤكدًا أن المحافظة تعمل على تقديم كافة الدعم لذوي الهمم ورعايتهم وتنمية مواهبهم من خلال البرامج الفنية والثقافية والرياضية المختلفة.

مشيدًا بدور دار الأوبرا المصرية في نشر الفنون والثقافة الجادة التي تهدف إلي الإرتقاء بالذوق العام، وتقدم فن راقي وتعمل على تفعيل دور الموهوبين من ذوي الهمم عن طريق المشاركة فى الحفلات والفاعليات الثقافية والفنية.

حيث أحتضنت دار الأوبرا ذووي الهمم بتدرببهم وصقل مهارتهم الفنية حتى يصبحوا قادرين على تقديم فنًا راقيًا للمجتمع وتنمية المواهب والعمل على الإرتقاء بالذوق الفني وتبني الموهوبين في مختلف مجالات الفنون.

وعلى هامش الإحتفالية أفتتح محافظ البحيرة معرضًا للرسومات الفنية لأبناء مركز تنمية القدرات من أبناء أوبرا دمنهور ظهر خلالها الموهبة الفنية بتقديم أعمال فنية رائعة.

البحيرة

البحيرة

البحيرة

البحيرة

البحيرة