تعرف على السياحة في المغرب وأشهر مناطق الجذب السياحي بها

الاربعاء 13 أكتوبر 2021 | 12:05 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

لا تحتاج إلى دعاية والإعلانات حيث أنها تتحدث عن نفسها لأنها تتميز بتاريخها الطويل المشرف مما يجعل الزائرين يزدادون عام بعد عام حتى تخطت 11 مليون سائح لامتلاكها العديد من الأماكن السياحية المذهلة وموقعها المميز حيث أنها تقع على واجهتين بحريتين متميزتين هما المحيط الأطلنطي والبحر المتوسط مما تجعل السياح تنجذب لزيارتها وتنشط عملية السياحة في المغرب والتمتع بشواطئها الممتدة الخلابة والقيام بإطلالة جميلة وفريدة على جبال الأطلسي وممارسة أفضل الرياضات الشتوية المحببة لدى العديد من السياح.

أهم المدن السياحية في المغرب

مدينة مراكش

هي من أجمل وأكبر الدول في المغرب الجاذبة لأنظار جميع السياح المتواجدين في المغرب حيث أنها تجعل السائح يستمتع برحلة مليئة بالاستجمام و الاسترخاء لكونها من أفضل البلاد التي تحتوي على الكثير من الحمامات البلدية، كما تتميز بالمساجد ذات المباني الأثرية التي ترجع للعصور الوسطى بالإضافة إلى التمتع بالأكلات الشعبية المميزة ومشاهدات العديد من عروض الثعابين التي تقام في قلب ساحة الفنا المعروفة والمشهورة، كما يحرص السائح على زيارة أهم المعالم التي توجد في مدينة مراكش مثل حديقة ماجوريل، وساحه جامع الفنا، وقصر الباهية كلها من أهم المعالم التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم لزيارتها والتمتع بالمناظر الرائعة الذين يشاهدونها عند القيام بزيارتها.

مدينة طنجة

حيث تعد السياحة في المغرب هي زيارة طنجة التي تتميز بسحر طبيعتها الخلابة حيث التقاء البحر المتوسط بالمحيط الأطلسي التي عند مشاهدتها يشعر السائح بجمال وروعة الطبيعة الربانية.

كما تضم مدينه طنجة الكثير من القصور ذات المباني الأثرية اللافتة لإنذار عدد كبير من السياح مع الاستمتاع بزيارة الأسواق الشعبية التي تعرض فيها أجمل المنتجات التراثية وأشهر هذه الأسواق السوق الكبير وسوق الداخل.

يوجد في طنجة أشهر المعالم التي تشتهر بها المغرب مثل قصر القصبة، مغارة هرقل، ومنارة رأس سبارتيل وكلها من المعالم السياحية المميزة والعريقة لمدينتك طنجة التي تجعل السائح يتمنى في الأعوام القادمة زيارتها بشكل دائم.

مدينة شفشاون

وهي واحدة من بين مدن المغرب التي لها طابع خاص حيث تتميز بالهدوء التام واطلاله جميله زرقاء التي تغطى جميع شوارعها وكافة المنازل الريفية المبنية بشكل تقليدي، ومدينه شفشاون تتميز عن غيرها من المدن بموقعها الفريد أعلى جبال الريف المشهور وعلى ساحل البحر المتوسط وتتميز بغاباتها الكثيفة المتشابكة التي تتميز باللون الأخضر مما يجعل السائح يرى جمال طبيعة ولافي الأحلام الذي يجعل الحالة المزاجية لديه في حاله جيدة للغاية.

وأثناء وجوده السائح في المغرب وخاصتا في شفشاون يستغل هذه الفرصة ويقوم بعمل جوالات من خلال رحلات سفاري والتخييم في مناطق الوديان والجبال بجانب زيارة شلالات أقشور التي بفضلها بزرقتها على مبانيها، ولا يفوته زيارة أهم المعالم الأثرية التي توجد بها مثل زيارة ساحة وطاء الحمام، ومتحف القصبة، بجانب متعه التسوق من خلال زيارة سوقها الأسبوعي.

مدينة الرباط

مدينة الرباط هي عاصمة المغرب والتي تعرف بأنها مدينة الفن والثقافة وهي أصل السياحة في المغرب والتي تتمتع بتاريخها العريق وبها الكثير من المعالم الأثرية الجاذبة للسياح من جميع بلاد العالم من أجل التمتع وزيارة أفضل الأماكن الأثرية ورؤية ابوابها القديمة والمعروفة بشكلها الأثري وأشهرهم باب الرواح والأودية مع زيارة مقبرة الروازي ومغارة دار السلطان الذي يرجع تاريخها للعصر الحجري وبهم الكثير من المقتنيات الخزفية والعلاجية الرائعة في تصميمها.

ولا ينسى السائح زيارة أهم المعالم التي توجد في مدينة الرباط القصبة الواد ايه وموقع شال الأثري وضريح محمد الخامس للتمتع دي مشاهده فين ومعرفة الكثير عن هذه المعالم مما يجعل الزائر يزداد معرفه وثقافة التي تشبع رغبة.

اقرأ أيضا