"مش هنلعب كورة تاني".. الفيفا تقترح استضافة كأس العالم في إسرائيل

الاربعاء 13 أكتوبر 2021 | 09:44 مساءً
كتب : رامي نادي

لا يوجد مُستحيل في عالم الساحرة المستديرة، هذا أمر أعتاد عليه عشاق كرة القدم في مختلف أنحاء العالم، لكن الغريب في الأمر إن هناك اقترحات من الإتحاد الدولى لكرة القدم على استضافة إسرائيل لكأس العالم 2030 برفقة إحدي دول المنطقة العربية.

جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، اقترح على إسرائيل استضافة كأس العالم2030، وجاء هذا الاقتراح بعد الزيارة التاريخية لـ إنفانتينو رئيس الفيفا لإسرائيل التي تعتبر بمثابة أول زيارة من رئيس الاتحاد للأراضي الإسرائيلية وذلك عندما عُقد اجتماع متأخر أمس الثلاثاء مع نفتالي بينيت رئيس الوزراء الإسرائيلي مُقترحًا فكرة استضافة الكيان الصهيوني للمونديال في السنوات القادمة.

الغريب في الأمر أن رئيس الفيفا خرج في وقت سابق مجيبًا على سؤال إمكانية إقامة كأس العالم في إسرائيل :" لا شئ مستحيل وفكرة استضافة كأس العالم في إسرائيل مطروحة". الفكرة التي تقلب طاولة في العلاقات السياسية بين إسرائيل والشرق الاوسط في المنطقة العربية.

اقتراح بمثابة سقوط إداري من جانب الإتحاد الدولي لكرة القدم الذي يعتقده الكثيرون هو الفكر الجيد والرأس المدبرة في عالم كرة القدم إلا أن هذه في الفكرة التي تكمن في استضافة إسرائيل لكأس العالم يتناقض مع القيم والمبادئ المنصوص عليها في النظام الأساسي للفيفا، وانتهاكًا لحقوق الشعب الفلسطيني الذي قام إتحاده برفض مقابلة رئيس الاتحاد إنفانتينو مع أسرة الكرة الفلسطنية بأعتبارهم اصحاب القدس يقابلون من يشاء ويرفضون من يشاء.

"تسيس للرياضة ولن يخدم قضية السلام والتسامح" هكذا أشار الاتحاد الفلسطيني بعد مشاركة رئيس الفيفا إنفانتينو في الحفل أثناء زيارته إلى الأراضي الإسرائيلية واقتراحه لفكرة استضافة كأس العالم داخل الكيان الصهيوني الامر الذي يرفضه الشعب الفلسطيني بأكمله بإعتباره سقوط للإنسانية وحقوق الإنسان.

ويشار إلى أن، دولة قطر الوجهة القادمة لكأس العالم عام 2022، ومن المقرر أن يتم تحديد الدول المُضيفة للمونديال في عام 2026 - 2030 المُقترح إقامته داخل اسرائيل وفقًا لاقتراحات الاتحاد الدولي لكرة القدم.

اقرأ أيضا