الذكرى الأولى لرحيل الفنان محمود ياسين.. تعرف على أوفى قصة حب فى تاريخ السينما

الخميس 14 أكتوبر 2021 | 06:05 مساءً
كتب : إسلام حسن

تحل علينا اليوم الخميس 14 أكتوبر الذكرى الأولى لوفاة الفنان الكبير محمود ياسين، المبدع الذى قدم مختلف الأدوار وكان صوتاً للتاريخ والانتصارات والأعمال الناجحة.

محمود ياسين

وتعد قصة حب وزواج الفنان الكبيرالراحل محمود ياسين من الفنانة شهيرة من أكثر وأجمل قصص الحب والزواج فى الوسط الفنى صدقاً ونجاحاً، وكانت مضرباً للأمثال فى الوفاء والعشرة الطيبة التى استمرت حتى وفاة الفنان الراحل الذى رحل بجسده لكنه لا يزال باقياً بأعماله الخالدة وحياً فى قلب جمهوره ،وزوجته الوفية المحبة الفنانة شهيرة.

وفى حوارمع للفنان الكبير الراحل محمود ياسين فى نهاية السبعينات تحدث عن قصة حبه للفنانة شهيرة وكيف بدأت واستمرت وكيف وقفت الفنانة الكبيرة إلى جواره وتقدم لها وهو فى بداية حياته الفنية دون أن يمتلك حتى ثمن دبلة الخطوبة.

وقال الفنان الكبير فى حواره أن شهيرة هى حبه الوحيد الناضج وأنه تعرف عليها وهو فى بداية مشواره وقبل أن يصل إلى أدوار البطولة حيث كانت تشترك معه فى فيلم قصير اسمه " صدرومجموعة"، وكانت وقتها ترتدى ملابس الحداد وتعيش حالة من الحزن بعد وفاة والدها ، فكانت حزينة صامتة .

وتابع الفنان الكبير مشيراً إلى أنه خلال هذه الفترة تعرض لأزمة كبيرة بعد ترشحه لأول بطولة فى فيلم " نحن لا نزرع الشوك" وفى ذات الوقت عرض عليه المخرج العالمى يوسف شاهين المشاركة فى بطولة فيلم " الاختيار" ولكنه اشترط عليه أن يتفرغ للفيلم.

وأشار محمود ياسين إلى أنه قرر الاعتذار عن المشاركة فى فيلم نحن لا نزرع الشوك ولكنه عندما ذهب ليوسف شاهين ليخبره بقراره فصدمه شاهين بأنه اختار بطلاً أخر.