للقضاء على قوائم الإنتظار.. حصر الحالات المستحقة لتدخل جراحي

الاثنين 18 أكتوبر 2021 | 12:31 مساءً
كتب : طه لمعى

حرص الدكتور أحمد بسيوني، مدير فرع الرعاية الصحية بالإسماعيلية، على كشف الاجراءات المتخذة للقضاء على قوائم الانتظار في التامين الصحي، قائلاً: أهداف هيئة الرعاية الصحية هي القضاء على معاناة المواطن بإنتظارعمليات جراحية كانت تتسم بعمليات نادرة، لافتاً إلى أنه بدعم القيادة السياسية تم توفير كم كبير من التجهيزات المادية واللوجيستية والقوة البشرة لتلك الحالات.

وأضاف بسيوني، خلال مداخلة عبر تطبيق زووم ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر "إكسترا نيوز"، أنه كان هناك تحدي كبير جدا للرعاية فى وضع نظام ثابت وألية واضحة وصريحة لعدم وجود أى حالة إنتظار على مدار شهور فى عملية خطيرة.

وتابع: أن الرعاية الصحية بالإسماعيلية قامت بحصر الحالات المرضية التي تحتاج لتدخل جراحي لأى تخصص ممكن أو موقع جغرافي، وبالفعل تم تحقيق ذلك وبدء حملة "عشان صحتك.. مفيش إنتظار" على جميع المستشفيات التابعة للهيئة بالمحافظة.

وأشاربسيوني، إلى أنه تم وضع خطة بإدارة المستشفيات مع الهيئة بالإسماعيلية وتحديد نسب العمليات الجراحية لتوفير الأطقم الطبية، لافتا إلى أنه تم إنجاز عدد 512 حالة من مختلف التخصصات الجراحية، أغلبها كانت جراحات مخ وأعصاب وجراحات أوعية دموية وأطفال متقدمة ومسالك بولية وأنف وأذن وغيرها.

اقرأ أيضا