الكهرباء: مصر ستكون الممر الأساسي لتصدير الطاقة الكهربائية من الدول الإفريقية إلى أوروبا

الاربعاء 20 أكتوبر 2021 | 01:19 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الربط الكهربائي يكون اتصال بين شبكتي الدول أو الشبكات الكهربائية الخاصة بالدول، عن طريق كبل بحرى أو خطوط هوائية.

وأضاف أيمن حمزة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد” المذاع عبر فضائية “تن”، أن الربط الكهربائي يعود بالنفع على جميع الأطراف، من ناحية المردود الاقتصادي، لأنه يصدر كهرباء، إضافة إلى أنه يساعد فى اقتصاديات الكهرباء.

وتابع أن مصر لديها احتياطي من الكهرباء، إلى جانب أن الشبكات بها قوية، لافتا إلى أن الطاقة محور مهم جدا والعالم كله يهتم به، خاصة أوروبا، كما أنها حريصة للحصول عليها من المصادر المتجددة، حيث أن هناك استثمار كبير جدا فى هذا المجال، مما يعني توافر فرص العمل.

وأشار إلى أن الربط الكهربائي يعمل على استقرار الشبكة الكهربائية بالنسبة للدول المرتبطة ببعضها، متابعا أن رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي فى أن مصر تكون مركز محورى لتبادل الطاقة، وليس فقط مع أوروبا، ولكن مع الدول الأخرى.

وأفاد أن توافر الطاقة بالنسبة لأوروبا وخاصة اليونان وقبرص وبالنسبة لمصر مهم جدا، لافتا إلى أن مصر ستكون الممر الأساسي لتصدير الطاقة الكهربائية من الدول الإفريقية إلى أوروبا.

اقرأ أيضا