أبو الغيط: شخصية السيسي لا يأتي بها الزمن كثيرا

الخميس 28 أكتوبر 2021 | 12:26 صباحاً
كتب : سحر عبد الحميد

قال أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أُعد وجُهز وتقبل المسؤولية، لافتًا إلى أن «السيسي شخصية تاريخية بكل المواصفات وله تأثير في تحولات رئيسية على المسرح المصري».

وأضاف: «الشعب عليه أن يعي ويمسك بتلك اللحظة في تاريخه الممتد؛ لأن المجتمع المصري تقليدي كان في حالة تتسم ببعض السكون، والرئيس السيسي يتحرك بإيقاع عالٍ وعلى الشعب الإمساك بتلك اللحظة لتحويل التعليم والصحة والعلاقات الاجتماعية وننضبط ونتصرف أننا شعب بنسبة 100% لدينا قدرة على القراءة والكتابة والامتناع عن التصرفات التي لا ينبغي السماح بها والإمساك بالقانون ومنح الفرصة المتكافئة للجميع لمساعدة هذا القائد في إنجاز المهمة».

وأعرب أبو الغيط، خلال لقاء لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، عن أمنياته في أن يمسك الشعب المصري بتلك اللحظة، مؤكدًا أن كل العسكريين الرؤساء لهم بصمة.

وأشار الأمين العام للجامعة العربية، إلى أن الرئيس السيسي يؤكد في العديد من المناسبات أن ما يفعله خطوة من ألف خطوة، مضيفًا: «فلنساعده، مطلوب من الشعب أن يساعد ويقف ويجتهد لأن تلك الشخصية لا يأتي بها الزمن كثيرًا».

اقرأ أيضا