بين أنياب الأهلي ومطرقة الزمالك.. مارثون الدوري يشهد انطلاقة نارية من القطبين

الخميس 28 أكتوبر 2021 | 12:57 صباحاً
كتب : رامي نادي

عبر قطبي الكرة المصرية النادي الأهلى والزمالك الجولة الأولى من مسابقة الدوري المصري بإنطلاقة مميزة بعد أكتساح فريقى إنبي الإسماعيلى بنتيجة كبيرة لتأكيد البداية القوية وتوجية رسالة لجميع المنافسين في بطولة الدوري الممتاز في النسخة الجديدة للموسم الحالى 2021-2022.

وترصد بلدنا اليوم في هذا التقرير كيف عبر قطبي الكرة المصرية الجولة الأولى في أفتتاحية الدوري العام:-

الزمالك تخطى عقبة إنبي بثنائية نظيفة.

نجح بارتريس كارتيرون مدرب الزمالك، في تحقيق الفوز الأول لفريقه على نادي إنبي بهدفين نظيفيين في أول جولات الفارس الأبيض المحلية في رحلة الدفاع على اللقب وتوجية رسالة نارية لأندية الدوري بتحقيق البداية القوية واقتناص أول ثلاث نقاط من فم الفريق البترولى في مباراة شهدت إثارة وندية كبيرة بين الفريقين.

على ستاد بتروسبورت بالتجمع الخامس بدأ أولاد ميت عقبه رحلة جديدة في الدفاع عن لقب الدوري بفوز ثمين على إنبي بهدفين سجلهما أحمد سيد زيزو من ركلة جزاء مثيرة تحصل عليها يوسف أوباما في الانفاس الاخيرة من الشوط الأول ليطلقها زيزو في

شباك الفريق البترولى.

وحاول نادي إنبي إدراك التعادل من خلال تأمين الدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة التي كانت أبرزها في الدقيقة 79 بعد تمريرة من إيبوكا أمام المرمى مرت من الحارس وقبل أن يحولها مهاجمى الفريق البترولى إلى الشباك أبعدها دفاع الزمالك الذي قدم مبارة رائعة أمام الهجمات ناجحة في الحفاظ على شباك الفارس الأبيض من التسجيل.

وانهى نادي القلعة البيضاء المباراة الأولى نتيجة اللقاء بإطلاق عمر السعيد رصاصة الرحمة بتسجيله الهدف الثاني للملوك في الدقيقة 84 برأسية قوية تسكن شباك محمود جاد حارس إنبي ليحصد الفارس الأبيض أول ثلاث نقاط في بداية مشواره في الدوري المصري.

الأهلى يثأر من الإسماعيلى برباعية نظيفة

بعد خسارة الدوري الموسم المنصرم من الغريم التقليدي الزمالك، والسقوط في نهائي السوبر المحلى ضد طلائع الجيش، بدأ النادي الأهلى رحلة جديدة في أولى جولات الدوري المصري بقمة مبكرة مع الإسماعيلي صاحب تأثير كبير في عدم تتويج الأهلى بالمسابقة المحلية الموسم الماضي عندما تمكن الدراويش من إسقاط المارد الاحمر في فخ التعادل جعله يفقد المنافسة بشكل كبير على مسابقة الدوري.

وقاد بيتسو موسيمانى مدرب الأهلى فريقه بانتصار كبير على الإسماعيلى برباعية قاسية على عشاق الدروايش في مباراة قدم فيها الفريق الأهلاوي عرضًا هجوميًا قويًا ناجحًا في أختراق الدفاعات الإسماعلية متمكنًا من هز شباك أحمد عادل عبدالمنعم حارس الأهلى الأسبق والإسماعيلى الحالى.

في لقاء تألق فيه أجانب الأهلى عندما استطاع التونسي على معلول فك النحس التهديفي وكشف أول أسرار المباراة بعدما تحصل ميكيسونى على ركلة جزاء نجح فيها تسجيلها الظهير الأيسر للأهلى في شباك الدروايش ملعنًا بداية عقاب الأهلى للداويش في هذه الجولة.

واصل قطار الأهلى دهس الإسماعيلي بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 21 من زمن اللقاء، عندما تسلم بيرسي تاو الكرة في الدقيقة 23، وتقدم بسرعته إلى منطقة جزاء الدراويش، وتوغل حتى وصل إلى منطقة الستة ياردات وسدد على يمين أحمد عادل حارس الإسماعيلي، مسجلًا الهدف الثاني وسط هتاف جماهير الأهلي التى احتفلت بعرض الأهلي وبأنيابه الهجومية المؤثرة.

ارتفعت حصيلة الأهلي التهديفية في الدقيقة 32 بالهدف الثالث الذي حمل توقيع بيرسي تاو، عندما تسلم الكرة العرضية المتقنة من محمد مجدي أفشة، وتقدم وتخلص من الدفاع وسدد مباشرة أثناء خروج أحمد عادل من مرماه، لتعانق الكرة الشباك ويلجأ الحكم محمد عادل لتقنية الفيديو ويحتسب الهدف، ليتقدم الأهلي بالهدف الثالث لينتهي الشوط الأهلى بثلاثية قاسية من المارد الاحمر على الدراويش.

في الشوط الثاني، وضح على الأهلي التأثر بالمجهود الكبير الذي بذله الجميع في الشوط الأول، فضلًا عن النقص العددي بعد طرد أليو ديانج للخشونة في الدقيقة 74، ليكتفي البديل بتسجيل أحمد عبد القادر الهدف الرابع في الدقيقة 87 لتنتهي المباراة برباعية نظيفة حاصدًا أول 3 نقاط في الدوري.

اقرأ أيضا