موسيماني لا يعرف الهزيمة.. تاريخ موجهات الأهلى والزمالك في الدوري

الاثنين 01 نوفمبر 2021 | 10:11 مساءً
كتب : رامي نادي

ينتظر عشاق كرة القدم المصرية والإفريقية، مباراة القمة بين النادي الأهلى والزمالك، في اللقاء المقرر إقامته على ستاد "القاهرة الدولى"، في الثامنة مساء الجمعة المقبل، في إطار منافسات الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدوري العام في الموسم الجاري.

ويدخل الأهلى مباراة القمة بعد فوزين في أول جولتين في الدوري العام، حيث حقق في الجولة الأولى فوزًا كبيرًا على الإسماعيلي برباعية نظيفة واقتنص فوزًا صعبًا على نظيره البنك الأهلى بهدف دون رد.

فيما يخوض الزمالك الجولة الثالثة ضد الأهلى بعد تحقيقه للعلامة الكاملة في أول مبارتين من الدوري حيث نجح في الجولة الأولى من اسقاط إنبي بهدفين دون رد وبنفس النتيجة هزم طلائع الجيش بثنائية نظيفة.

أما عن المواجهات التاريخية بين قطبي الكرة المصرية فـ " بلدنا اليوم" ترصد في التقرير التالى مواجهات الأهلى والزمالك في الدوري المصري:-

يتنافس الأهلى والزمالك في القمة 123 في مسابقة الدوري العام بعد 122 مباراة سابقة في نفس المسابقة نجح المارد الأحمر فيها تحقيق الفوز في 46 مباراة بينما حقق الفارس الأبيض الإنتصار 27 لقاء فيما اكتفى الفريقين بالتعادل في 49 مباراة

وسجل لاعبو القلعة الحمراء من هز شباك الزمالك بـ 152 هدف فيما أحرز لاعبي الفارس الأبيض من تسجيل 105 هدف وذلك في اللقاءات التي جمعت بينهم في 122 مباراة سابقة.

ماذا قدم كارتيرون ضد الأهلى

واجه الفرنسي باتريس كارتيرون النادي الأهلى أول مرة أثناء توليته القيادة التدريبية لـ وادي دجلة وتمكن من الانتصار في مباراة بهدف نظيف وفشل في اللقاء الثانى عندما هُزم بهدفين مقابل هدف.

وواجه كارتيرون الأهلي في مباراة واحدة فقط بكأس السوبر المصري، الذي أقيم بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، حقق خلالها أبناء القلعة البيضاء الفوز بركلات الترجيح، بعد نهاية الموقت الأصلي 0-0.

ماذا قدم موسيماني ضد الزمالك

وواجه الجنوب إفريقي موسيمانى مدرب الأهلى الزمالك فى 7 مباريات منهم 3 مع الأهلى و4 مباريات مع صن داونز الجنوب أفريقى فريقه السابق. وحقق موسيمانى الفوز فى الـ 6 مواجهات وتعادل في مباراة واحدة

وكأنت أبرز مواجهات موسيماني ضد الزمالك في نهائي 2016 أثناء توليته القيادة التدريبة لفريق صن داونز ونجح في خطف اللقب من الزمالك بعد فوزه بثلاثة أهداف مقابل هدف في مجموع المبارتين ذهابًا وإيابًا.

ويسعى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك للحفاظ على لقب الدوري الذي توج به الموسم الماضي بعد منافسة شرسة مع الغريم التقليدي النادي الأهلى الذي يخوض المباراة ساعيًا لثأر من الزمالك واستعاد بطولة الدوري.

اقرأ أيضا