رقم تاريخي وسقطة غير مسبوقة يحاصران مانشستر يونايتد أمام أتالانتا

الثلاثاء 02 نوفمبر 2021 | 11:35 صباحاً
كتب : أحمد عصام

يحل مانشستر يونايتد الإنجليزي ضيفا على أتالانتا الإيطالي، مساء اليوم الثلاثاء، بالجولة الرابعة من مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

ونجح اليونايتد في الفوز بلقاء الذهاب على ملعبه أولد ترافورد، بعدما قلب تأخره بهدفين إلى انتصار (3-2).

ويتطلع مانشستر لتحقيق انتصاره الـ150 في دوري الأبطال/بطولة أوروبا للأندية البطلة، ليصبح أول فريق إنجليزي يصل إلى هذا الرقم والرابع بشكل عام بعد ريال مدريد وبايرن ميونخ وبرشلونة.

وحقق أتالانتا انتصارا وحيدا في 5 مباريات خاضها أمام الفرق الإنجليزية بدوري الأبطال (3 هزائم وتعادل)، وأتى ذلك خارج ملعبه أمام ليفربول الموسم الماضي.

ولم يخسر مانشستر يونايتد سوى مباراة واحدة في آخر 11 مواجهة أمام الفرق الإيطالية بدوري الأبطال (8 انتصارات وتعادلين)، وحقق الانتصار في 5 من آخر 6 مواجهات وخسر لقاء وحيدا.

وهذه المرة هي الرابعة التي يستقبل فيها أتالانتا فريقا إنجليزيا في المسابقات الأوروبية، حيث حقق انتصارا وتعادلا وخسارة أمام إيفرتون ومانشستر سيتي وليفربول.

وخسر أتالانتا مرتين في آخر 8 مباريات خاضها على ملعبه في دوري الأبطال (3 انتصارات و3 تعادلات).

وحقق الفريق الإيطالي الانتصار على يونج بويز بهدف دون رد هذا الموسم، وآخر مرة حقق فيها انتصارين متتاليين على أرضه بالمسابقة، كان في موسم (2019- 2020) بالفوز على دينامو زغرب وفالنسيا.

بدوره، خسر مانشستر يونايتد آخر 3 مباريات خاضها خارج ملعبه بدوري الأبطال، ومن بينها الهزيمة أمام يونج بويز في الجولة الأولى هذا الموسم، ولم يسبق أن خسر اليونايتد 4 مباريات متتالية خارج ملعبه في الشامبيونزليج من قبل.