"أوبك" تحدد مستويات إنتاج النفط لشهر ديسمبر.. وتكشف حجم الزيادة

الخميس 04 نوفمبر 2021 | 07:29 مساءً
كتب : سحر عبدالحميد

اختتم الاجتماع الوزاري ال22 لتحالف دول (اوبك +) اليوم الخميس بالاتفاق على تعديل الإنتاج الشهري الإجمالي بزيادة قدرها 400 ألف برميل في اليوم لشهر ديسمبر 2021.

وجاء في البيان الختامي الصادر عن ممثلي التحالف الذي يضم الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) والمنتجين غير الأعضاء في المنظمة انه في ضوء الأساسيات الحالية لسوق النفط والاجماع على آفاقه فان دول التحالف اعادوا التاكيد على خطة وآلية تعديل الإنتاج الشهرية المعتمدة في اجتماعهم الوزاري ال19 الذي عقد في يوليو الماضي.

ودعا وزراء نفط (اوبك +) الى الاستمرار في تبني نهج استباقي وشفاف يوفر الاستقرار لأسواق النفط في ضوء الأساسيات الحالية لسوق النفط من العرض و الطلب.

وشدد وزراء تحالف (اوبك +) على الاهمية الحاسمة للالتزام بالمطابقة الكاملة وآلية التعويض والاستفادة من تمديد فترة التعويض حتى نهاية ديسمبر 2021 مع ضرورة تقديم خطط التعويضات وفقا لبيان الاجتماع الوزاري ال15 لتحالف (اوبك +).

وأكد البيان الختامي مجددا التزام الدول المشاركة في إعلان التعاون بضمان سوق نفط مستقر ومتوازن وإمداد فعال وآمن للمستهلكين وتوفير الوضوح للسوق في الأوقات التي تكون فيها أجزاء أخرى من الطاقة معقدة.

اقرأ أيضا