عودة الروح للجسد.. ثورة في برشلونة وتشافي يريد 7 لاعبين من العيار الثقيل

الخميس 04 نوفمبر 2021 | 07:51 مساءً
كتب : أحمد نادي

كشف تقارير إعلامية، عن اقتراب تشافي هرنانديز مدرب السد القطري، من تولي مهام القيادة الفنية لفريق برشلونة الإسباني، بعد إقالة مدرب الفريق رونالد كومان على خلفية سوء النتائج للفريق الكتالوني في دوري أبطال أوروبا، بجانب تراجع الفريق في ترتيب الدوري الإسباني.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "سبورت" الكتالونية، أن خوان لابورتا رئيس برشلونة أتم الاتفاق بينه وبين نجم برشلونة السابق ومدرب السد الحالي، على أن يتم الإعلان عن تولي تشافي مسؤولية تدريب البرسا يوم الإثنين المقبل.

موعد إعلان تشافي مدربا لبرشلونة

وأوضحت الصحيفة الكتالونية، أن تشافي سيصل إسبانيا غدا، لعقد جلسة مع رئيس برشلونة لاتمام الاتفاق بينهما.

على الجانب الآخر، فجرت صحيفة "ديلي ستار" مفاجأة من العيار الثقيل، بعد أن كشفت مطالب تشافي لعودته لبيته برشلونة.

مطالب تشافي لتدريب برشلونة

وأكدت "ديلي ستار"، أن تشافي يريد من رئيس برشلونة لابورتا، التعاقد مع 7 لاعبين من نجوم فرق أوروبا، لعودة الفريق الكتالوني وتصحيح الأوضاع لتحقيق الألقاب التي غابت عن الفريق خاصة بعد رحيل نجمهم الأبرز ليونيل ميسي إلى العملاق الفرنسي باريس سان جيرمان.

وحدد تشافي قائمة اللاعبين التي يريد التعاقد معها، وهم كلا من المهاجم النرويجي إرلينج هالاند نجم بروسيا دورتموند، ومتوسط ميدان مانشستر يونايتد بول بوجبا لاعب المنتخب الفرنسي، والإيفواري فرانك كيسي نجم إس ميلان الإيطالي، والإسباني داني أولمو لاعب ليبزج، والفرنسي جول كوندي مدافع إشبيلية، والظهير البرتغالي جواو كانسيلو لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، ونجم بايرن ميونخ ألفونسو ديفيز.

ترتيب الدوري الإسباني 2021

وتراجع برشلونة في ترتيب الدوري الإسباني 2021، حيث يحتل المركز التاسع برصيد 16 نقطة، بعد 11 جولة، نجح في الفوز بـ 4 مباريات والتعادل مثلهما، وتجرع مرارة الخسارة في 3 مبارايات ليسجل البرسا بداية كارثية في منافسات الليجا.

وعلى صعيد دوري أبطال أوروبا، لعب برشلونة 4 مبارايات ضمن منافسات دور المجموعات للبطولة الأغلى، نجح خلالها الفريق من حصد 6 نقاط من فوزين فقط، مقابل الخسارة في مباراتين، جعلته يحل وصيفا بعد بايرن ميونخ الألماني متصدر ترتيب المجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا 2021.

اقرأ أيضا