مي عبد الحميد تتفقد مراحل تنفيذ وحدات "سكن لكل المصريين" بمدينة أكتوبر

السبت 06 نوفمبر 2021 | 12:57 مساءً
كتب : أمل أبو هاشم

قررت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل الإجتماعي، والمهندس صلاح حسن، نائب الرئيس التنفيذي للصندوق، والمهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، القيام بجولة تفقدية لمتابعة سير العمل بمواقع المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، بمنطقتي الـ٨٠٠ فدان وغرب المطار بمدينة أكتوبر الجديدة.

وقام المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز المدينة، ومسئولو الهيئة والجهاز والمشروع، بمرافقتهم في إطار المتابعة المستمرة للمشروعات القومية من قبل قيادات وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وكشفت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري ومرافقوها، أن الجولة شملت تفقد المواقع المختلقة للمرحلتين الثالثة والرابعة من عمارات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين لمنخفضي الدخل.

وقامت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الإجتماعي، بالإطلاع على بعض نماذج تشطيب عدد من الوحدات السكنية والعمارات، وأثنت على تقدم الأعمال ومواصفات وجودة التشطيبات.

وأعلنت رئيس صندوق الإسكان الإجتماعي، أنه جار تنفيذ الآلاف من الوحدات السكنية بمدينة أكتوبر الجديدة لتلبية الطلب على السكن، وتتضمن ٢٤٨٨٨ وحدة سكنية نموذج 3 غرف وصالة ضمن المرحلة الثالثة من مبادرة الرئيس "سكن لكل المصريين" منخفضى الدخل بتكلفة تجاوزت الـ٦ مليارات جنيه، ومتوسط نسبة إنجاز حوالي 75٪؜، كما تم البدء في تنفيذ ٩٩٦٠ وحدة سكنية نموذج ٩٠م٢، وعدد ٤٣٢ وحدة سكنية نموذج ٧٥م٢ ضمن المرحلة الخامسة من المشروع بنسب إنجاز متقدمة، بتكلفة تصل إلى ٢،٨ مليار جنيه.

وأكدت مي عبد الحميد، على ضرورة الإلتزام بالبرنامج الزمنى للإنتهاء من المراحل المختلفة بالمشروع، حتى يتسنى استكمال تسليم الوحدات السكنية للحاجزين في أسرع وقت وبالجودة المطلوبة.

وأشار المهندس محمد عبد المقصود، إلى أنه تم تجهيز عدد ٥٧٦ وحدة سكنية "بسكن لكل المصريين" للتسليم للحاجزين، وجار الإنتهاء من تنفيذ ٣٦٠ وحدة أخرى بالمرحلة الرابعة بالمشروع، ومتوقع الإنتهاء منها في نهاية ديسمبر المقبل بمنطقة الـ٨٠٠ فدان.

اقرأ أيضا