إسرائيل: نعمل علي زيادة عدد الأسلحة لمواجهة التهديدات المرتقبة

الاحد 07 نوفمبر 2021 | 07:34 مساءً
كتب : وكالات

صرح ضابط كبير بالجيش الإسرائيلي، أن الجيش سيعمل بشكل كبيرلزيادة عدد الذخائر دقيقة التوجيه في ترسانته في السنوات المقبلة لاسيما أنه تم الانتهاء من إقرار ميزانية البلاد في الكنيست (البرلمان).

صرح الضابط ، الذي لم يتم تسميته، لصحيفة جيروزاليم بوست اليوم الأحد، أن عدد الذخائر التي سيشتريها الجيش الإسرائيلي من الولايات المتحدة ستكون أكبر بكثير مما كان يحتفظ به الجيش الإسرائيلي في السابق بسبب تعرض إسرائيل للتهديدات كثيرة التي تواجه البلاد وبسبب الزيادة في الأهداف التي يجمعها الجيش.

وقال "مع إقرار الميزانية يخطط الجيش للحصول على ذخائر اكثر بكثير من أي وقت مضى بحلول عام 2024 وسوف يزيد الجيش هذا العدد أكثربحلول عام 2030.

وتابع أنه رغم أن واشنطن قامت بتجديد مخزون إسرائيل من الذخيرة دقيقة التوجيه، إلا أن الأمريكيين ليسوا على استعداد لتلبية كل طلب من جانب إسرائيل

كان الجيش الإسرائيلي مشغولا بجمع معلومات عن آلاف لتحقيق أهدافة في غزة ولبنان وسوريا وحتى إيران خلال العامين الماضيين، متوقعاً اندلاع جولات عنف في أي لحظة.

وبالإضافة إلى الزيادة الكبيرة في الأسلحة دقيقة التوجيه التي يخطط الجيش الإسرائيلي لشرائها ،وسيشكل حوالي5 مليارمن الميزانية ستخصص حصريا لما يسميها الجيش الإسرائيلي بـ "تهديدات الدائرة الثالثة" ، وهي إشارة إلى إيران.

وأعترف الجيش الإسرائيلي بأن تهديد الصواريخ التقليدية الإيرانية يشكل مصدر قلق كبير لإسرائيل التي ، على الرغم من دفاعاتها الجوية متعددة الطبقات ، قد لا تكون قادرة على مواجهة وابل الصواريخ المكثف الذي تطلقه إيران والجماعات التي تعمل بالوكالة لها مثل حزب الله في لبنان أو الميليشيات الشيعية. في العراق.

تسمح الميزانية أيضًا للجيش الإسرائيلي بإكمال مشاريع دفاعية مهمة أخرى لإسرائيل، مثل بناء الجدار على طول الحدود مع لبنان وتنفيذ تغطية دفاعية دائمة في المجال الجوي لشمال إسرائيل ، مع نصب بطاريات قبة حديدية ثابتة إضافية يمكن أن تسقط الطائرات بدون طيار والصواريخ القادمة.

اقرأ أيضا