البابا تواضروس: بيت العائلة هيئة تعمل بجانب مؤسسات الدولة

الاثنين 08 نوفمبر 2021 | 01:49 مساءً
كتب : طه لمعى

أكد قداسة البابا تواضروس الثانى، ‏بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، علي سعادته، بالمشاركة فى احتفالية مرور 10 أعوام على إنشاء بيت العائلة ‏المصرية، مؤكدًا أن الدين لـ الديان و الوطن للجميع، الله لم يعط الدين لـ الإنسان من أجل التقاتل، في حياة الإنسان مهما امتدت فهى قصيرة.

وأضاف البابا تواضروس الثاني، خلال كلمته بـ احتفالية مرور 10 أعوام على إنشاء بيت العائلة ‏المصرية، إن بيت العائلة هيئة تعمل بجانب مؤسسات الدولة بجميع مجالاتها الاقتصادية والاجتماعية والدينية، مشيرا إلى أنها تعمل على حفظ القيم المجتمعية والتقاليد الأخلاقية ونشر السلام المجتمعي والدفاع عن حقوق الإنسان وتأكيد المواطنة والتعاون معا من أجل مجتمع أفضل.

وأشار البابا تواضروس الثانى، إلى أن تحديات هذا الزمان تحديات كثيرة خاصة بعد انتشار كورونا، مثل جفاف المشاعر الإنسانية بسبب الإجراءات الاحترازية الخاصة بالتباعد الإجتماعي، إضافة إلى تحدي أخر وهي الثورات الطبيعية المتزايدة بالفترة الأخيرة من زلازل وبراكين حرائق وانهيارات جليدية أثرت على المناخ.

وتابع البابا تواضروس الثانى، أنه من التحديات التي تواجهنا جميعا دخول مفاهيم غريبة على الأفراد، مثل المثلية و الشذوذ والإلحاد، لافتا إلى أن تلك التحديات تدعونا أن نجري حوارات على كل المستويات لحماية الشباب والأطفال وكل أسرة بالوطن العزيز.

واستكمل البابا تواضروس الثانى، إلى أنه يقترح أن نتبنى جميعاً فى العقد الجديد منهج أصيل فى التوعية وبناء الانسان، ويدور هذا المنهج حول 5 عناصر أساسية هي محبة الله وكيف نغرس محبة الله فى القلوب، وثانيا محبة الطبيعة والبيئة التي نعيش فيها وثالثاً محبة الإنسان الآخر دون النظر من هوة الاخر كون أنه صنيعة يد الله ورابعا محبة الوطن والأرض التي نعيش فيها وخامساً محبة الأبدية التي نشتاق أن نكون فيها .

وتابع البابا تواضروس الثانى، أنه يمكن أن نضع عدة عناصر فرعية تحت كل عنوان ليكون أمام ابنائنا فى المراحل القادمة، مضيفاً أننا نشهد النهضة الكبيرة على أرض وطننا مصر بقيادة الرئيس السيسى والحكومة المصرية والقوات المسلحة والشرطة المصرية فى كافة مجالات الحياة بهذه الانجازات التي نشاهدها كل يوم مع المشروعات العملاقة التى تجعل الجمهورية الجديدة واقع ملموس أمام العالم.

اقرأ أيضا