خلاف متصاعد بين العائلة الملكية البريطانية و"Netflix".. فما السبب؟

الاثنين 08 نوفمبر 2021 | 02:43 مساءً
كتب : نجلاء المصري

أثار رفض Netflix بإضافة تنويه بأن مسلسل The crown خيالي ، المسلسل يحكي قصة ملكة القلوب الاميرة ديانا و العائلة الملكية جدل وضغط متزايد على الشركة المنتجة.

حسمت Netflix الجدل المثار ورفضت اضافة تنويه بأن مسلسل The Crown خيال.

وكان المسلسل قد تعرض للانتقاد بسبب طريقة تجسيده للأميرة ديانا، والتي جسدت شخصيتها في المسلسل في السنوات الأخيرة من حياتها الممثلة إليزابيث ديبيكي Elizabeth Debicki، 31 عاما.

يركز الموسم الخامس من مسلسل The Crown والمقرر أن يصدر في نوفمبر من العام المقبل، على علاقة الأميرة ديانا بابنيها الأميرين وليام Prince William وهاري وزوجها السابق الأمير تشارلز Prince Charles قبل وفاتها المأساوية في حادث سيارة في باريس عام 1997.

وسبقت مطالبات الأمير هاري بإلغاء عقده مع نتفيلكس انسحاب جميما خان Jemima Khan، وهي صديقة مقربة للأميرة الراحلة ديانا، من عملها كمستشار خاص لمؤلفي مسلسل The Crown، بسبب نص المسلسل "المجحف" اتجاه الأميرة ديانا على حد وصفها.

وكان الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل دوقة ساسيكس، قد تعاقدا مع شبكة نتفليكس في العام الماضي، على شراكة ضخمة، يتعاون خلالها ميغان وهاري مع نتفليكس على إنتاج أفلام وثائقية وأفلام روائية وبرامج للأطفال.

‏موقع صحيفة ديلي ميل البريطانية، نشر تقريرا جديدا في ذات السياق تحدث فيه عن مطالبة عدد من الخبراء المتخصصين في الشؤون الملكية البريطانية، للأمير هاري، "بتمزيق" اتفاق تعاقده مع شبكة نتفليكس على الفور واتخاذ رد فعل حازمة اتجاه مسلسل The Crown.

كشفت تقارير جديدة عن وجود مطالبات للأمير هاري Prince Harry، بإلغاء تعاقده مع شبكة نتفليكس Netflix الشهيرة، والذي تقدر قيمته بنحو 112 مليون جنيه إسترليني واتخاذ موقف حازم اتجاه مسلسل The Crown الذي تنتجه نتفليكس.

وكان مسلسل The Crown الذي تنتجه نتفليكس تعرض للانتقاد مؤخرا بسبب طريقة تجسيده المثيرة للجدل للأميرة الراحلة ديانا Princess Diana، والدة الأمير هاري.