عبد الدايم: اللقاء تأخر كثيرا ونحرص دائما علي اللقاء بممثلي الشعب

الاثنين 08 نوفمبر 2021 | 06:00 مساءً
كتب : سيد السعدني

قالت الدكتورة ايناس عبدالدايم وزيرة الثقافة اننا امام تحديات كبيرة وجديدة تفرض نفسها وتفرض علينا العمل علي مشروعات ومبادرات جديدة للاهتمام بكافة النواحي الثقافية داخل المجتمع المصري لينتج عنه قيمة مضافة للاقتصاد المصري والوعي الثقافي ويكون مصادر للطاقة الخلاقة والتعاون والابداع.

جاء ذلك خلال كلمة الوزيرة لشرح خطة عمل الوزارة خلال اجتماع لجنة الثقافة والاعلام والاثار والسياحة بمجلس الشيوخ واضافت اننا نعمل وفق رؤية متكاملة تضم 13 قطاع وهيئة لوزارة الثقافة بالاضافة للتعاون والتنسيق مع الوزارة الاخري مثل الشباب والرياضة والتعليم العالي والتربية والتعليم والداخلية.

وذلك ياتي في اطار رؤية مصر 2030 ورؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي يولي اهتماما كبيرا بالملف الثقافي وفي القلب منه الانسان المصري كما ان هذا الامر ياتي متوافقا مع الدستور المصري الذي نص في اكثر من مادة علي الاهتمام بالثقافة والوعي الثقافي ومنها المادة 48 والمادة 50 وحرصت الوزيرة في بداية الاجتماع علي المباركة لكافة اعضاء اللجنة ولرئيسها.

وقالت اعلم ان هذا اللقاء تاخر قليلا ولكن نحرص دائما علي اللقاء بممثلي الشعب كما قامت الوزيرة بعرض فليم تسجيلي علي اعضاء اللجنة يحتوي علي انجازات ومجهودات الوزارة وما قامت به من اعمال خلال الفترة الماضية.

اقرأ أيضا