تغريدة تكلف أغنى رجل فى العالم 20 مليار دولار

الاثنين 08 نوفمبر 2021 | 06:08 مساءً
كتب : سحر عبدالحميد

فقد أغنى رجل في العالم ما يقرب من 20 مليار دولار خلال الدقائق الأولى من تعاملات اليوم اليوم الإثنين.

وجاء الهبوط المفاجئ والحاد في ثروة مؤسس تسلا (NASDAQ:TSLA) وسبيس إكس عقب النزول الحاد لأسهم تسلا بأكثر من 7% إلى مستويات 1133 دولار.

وفي المقابل من التراجعات العنيفة لأسهم تسلا ترتفع أسهم لوسيد 10%، والذي يعد أحد المنافسين المستقبلين لتسلا، والذي يمتلك فيه الصندوق السيادي السعودي حوالي 62%.وسأل إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا متابعيه على تويتر البالغ عددهم 62.5 مليون في استطلاع عما إذا كان يجب عليه بيع 10% من حصته في تسلا.

ويبدو أن إيلون ماسك الذي اعتاد جنى المكاسب الجنونية من تغريداته عبر صفحته على موقع تويتر، يعيش أسوء لحظاته.

وقال ماسك على تويتر يوم السبت "للعلم، أنا لا أحصل على راتب نقدي أو مكافأة من أي مكان. لدي أسهم فقط، وبالتالي فإن الطريقة الوحيدة بالنسبة لي لدفع الضرائب شخصيا هي بيع الأسهم".

وأضاف "أقترح بيع 10% من حصتي في تسلا".

وانتقد ماسك اقتراحا من الديمقراطيين بفرض ضريبة على أصحاب المليارات، قائلا إنه سيؤثر على 700 ملياردير ويفرض ضرائب على مكاسب رأس المال طويلة الأجل على الأصول القابلة للتداول، سواء تم بيعها أم لا.

وقال ماسك إنه سيلتزم بنتائج هذا الاستطلاع مهما كانت.

وتبلغ حصة ماسك في تسلا حوالي 170.5 مليون سهم في 30 يونيو، وستبلغ قيمة بيع من أسهمه ما يقرب من 21 مليار دولار بناء على إغلاق يوم الجمعة.

وتبلغ قيمة حصة أسهم إيلون ماسك وفقا لإغلاق أسهم تسلا حوالي 208.4 مليار دولار على أساس إغلاق السهم عند مستويات 1222.09 دولار، بينما تبلغ القيمة الإجمالية لأسهم تسلا 1.23 تريليون دولار.

فويحتل إيلون ماسك المركز الأول وفقا لكلا المؤشرين بفارق كبير عن المصنف الثاني جيف بيزوس التذي تبلغ ثروته في حدود 205 مليار دولار.

وكان أغنى شخص في العالم قد قال في وقت سابق إنه قد يضطر لدفع ضرائب "باهظة" هذا العام إذ يتعين عليه تفعيل عدد كبير من خيارات الأسهم التي تُستحق في العام المقبل.

اقرأ أيضا