صحة النواب تكشف أخر الاجراءات المتخذة في حال تفشي الأوبئة

الاربعاء 10 نوفمبر 2021 | 10:20 صباحاً
كتب : طه لمعى

كشفت لجنة الصحة بمجلس النواب، عن الاجراءات التي تم تقديمها حيال تفشي وباء كورونا، جاء ذلك خلال مناقشة مشروع قانون مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية المقدم من الحكومة.

تضمن مشروع قانون، خلال اجتماعها المشترك مع مكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، بعض الإجراء والتدابير لمواجهة الأوبئة والجوائح الصحية.

ويجوز للجنة إدارة أزمة الأوبئة والجوائح وفقًا لمشروع القانون، والتى سيتم تشكيلها بموجب القانون الجديد في سبيل الحيلولة دون انتشار الأوبئة أو الأمراض المعدية، اتخاذ كل الإجراءات والتدابير اللازمة، بموجب قرار يصدر من رئيسها، منها إمكانية تعطيل العمل، لمدة محددة جزئيا أو كليا في الوزارات والمصالح الحكومية، مع تعطيل الدراسة مدة محددة، جزئيا أو كليا، بالمدارس والجامعات والمعاهد وغيرها من الإجراءات المهمة.

ووافقت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أشرف حاتم، رئيس اللجنة، خلال اجتماعها المشترك مع مكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، على مشروع قانون إجراءات مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية، المقدم من الحكومة، وذلك بحضور المستشار علاء فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، وممثل وزارة الصحة، وستعد اللجنة تقريرا عن مشروع القانون للعرض على المجلس

اقرأ أيضا