ناقوس الخطر يضرب محمد صلاح قبل مواجهة أنجولا الليلة (طالع الحقيقة الكاملة)

الجمعة 12 نوفمبر 2021 | 05:54 مساءً
كتب : وفاء الشحات

يلتقي منتخبنا الوطني بمنتخب "أنجولا" ضمن مباريات الجولة الخامسة من فعاليات التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، عن قارة أفريقيا، ويتصدر الفراعنة ترتيب المجموعة، حيث من المقرر أن يحسم صلاح ورفاقه الصعود الليلة.

انجاز جديد لصلاح

يسعي المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، لتسطير تاريخ جديد الليلة، بتسجيل أولي أهدافه في المباريات المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، خاصة وأن نجم الريدز يعيش حالة من الصيام التهديفي مع منتخب الفراعنة.

ولا ننسي أن صلاح هو صاحب النصيب الأكبر في قيادة مصر لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، حيث كان الهداف الأول للفريق، وصاحب هدف التأهل الأغلى أمام منتخب الكونغو في الوقت القاتل.

كما ينتظر صلاح فرصة جيدة للظهور مع منتخب مصر، حيث يعد نجم النادي الإنجليزي مرشح لنيل جائوة الكرة الذهبية مع كوكبة كبيرة من نجوم العالم، والتي يأتي على رأسهم كلا من: ليونيل ميسي، وكريستيانو رونالدو، وروبرت ليفاندوفسكي.

الأرقام القياسية تلاحق صلاح

توج محمد صلاح بثلاث جوائز متتالية، حيث حصل على أفضل لاعب في شهر أكتوبر من الاتحاد الإنجليزي ورابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، كما حصل على هدف الشهر أمام مانشستر سيتي في الجولة العاشرة مسابقة الدوري الإنجليزي.

ويسعى صلاح لتكليل هذه الإنجازات بالمساهمة في صعود منتخب مصر بمشاركته للمرة الثانية إلى بطولة كأس العالم المقرر إقامتها في قطر 2022، حتى يعيش "الملك يومه بامتياز" ولا تتعكر صفوته بعد كل هذه النجاحات.

وقد يغيب صلاح عن التسجيل الليلة أيضا بسبب فترة الصيام التهديفي الذي يجدها مع نادي ليفربول في أخر ثلاث مباريات للفريق الإنجليزي في كل البطولات، وسيواجه شبح عدم التسجيل الليلة خاصة وأنه مازال غير مندمج حتي الآن مع المنتخب.

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر

ومن المتوقع أن يشارك منتخب مصر بالتشكيل الآتي، في اللقاء الذي سيقام على الأراضي الأنجولية اللليلة في تمام الساعة التاسعة مساءا بتوقيت القاهرة، والعاشرة بتوقيت مكة المكرمة.

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام انجولا:

حراسة المرمي: محمد الشناوى

في خط الدفاع: أكرم توفيق وأحمد حجازى وأيمن أشرف وأحمد فتوح

في خط الوسط: عمرو السولية ومحمد الننى

خط الوسط الهجومي: محمد صلاح ومحمد شريف وعبد الله السعيد

في الهجوم: مصطفى محمد.

صدمة قبل لقاء الليلة

فضل الجهاز الطبي للمنتخب الوطني عدم مصاحبة وائل جمعة مدير المنتخب للفريق إلى ملعب المباراة رغم تأكده من سلبية مسحته، وكان جمعة على الرغم من سلبية مسحاته الثلاثة التي أجراها على مدار الأسبوع الماضي وآخرها المسحة التي خضع لها مع الفريق لدى وصوله إلى مطار لواندا مساء أمس الأول، إلا أن نتيجة المسحة التي أجريت أمس لكل أعضاء البعثة وجاءت نتائجها صباح اليوم أشارت إلى ايجابية عينة جمعة، فيما جاءت النتائج سلبية لجميع اللاعبين وأعضاء البعثة.

وقام الدكتور محمد أبو العلا طبيب الفريق بإجراء مسحة أخرى له اليوم بالإضافة إلى تيست لجميع المخالطين له وذلك للاطمئنان على أعضاء الفريق الذي يستعد للتوجه إلى ستاد 11 نوفمبر لملاقاة منتخب أنجولا في الثامنة مساء " التاسعة في القاهرة" ضمن الجولة قبل الاخيرة للمجموعة السادسة المؤهلة للدور الاخير لتصفيات كأس العالم.

و جاءت نتيجة جمعة سلبية ، وكذلك جميع من أعادوا الاختبار ، ليكون القرار الطبي بعد الاطمئنان على جمعة والإطلاع على رأي أحمد مجاهد رئيس البعثة وكارلوس كيروش المدير الفني هو تفضيله عدم مصاحبة وائل جمعة للفريق والذي أيد بنفسه هذا الإجراء ضمانًا لسلامة الجميع والأخذ بكل الاجراءات الاحترازية، رغم ما يتمتع به من حالة صحية ممتازة.