مطالب في الكونجرس باتخاذ إجراءات جديدة منعا لموجة كورونا خامسة

السبت 13 نوفمبر 2021 | 02:36 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

حث 36 مشرعا ديمقراطيا الرئيس الأمريكي جو بايدن على مطالبة ركاب شركات الطيران المحلية بالتطعيم ضد كوفيد -19 أو إظهار نتيجة اختبار سلبية، والتوسع في ذلك منعا لموجة كورونا خامسة.

وجاء في طلب من أعضاء الكونجرس بقيادة النائبين دون باير وريتشي توريس والسناتور ديان فاينشتاين "هذه خطوة ضرورية طال انتظارها لضمان شعور جميع الأمريكيين بالأمان والثقة أثناء السفر وتقليل فرص حدوث موجةكورونا مدمرة في الشتاء مرة أخرى".

يوم الاثنين الماضي ، فرضت الولايات المتحدة متطلبات جديدة على جميع الرعايا الأجانب تقريبًا الذين يسافرون إلى الولايات المتحدة لإظهار دليل على التطعيم وكذلك دليل على اختبار COVID-19 السلبي.

رفعت إدارة بايدن أيضًا قيود السفر التي منعت معظم الرعايا الأجانب من الولايات المتحدة الذين كانوا مؤخرًا في الصين والبرازيل وجنوب إفريقيا وإيران ومعظم أوروبا.

وردا على سؤال عن سبب عدم فرض الإدارة أي متطلبات على السفر الجوي الداخلي ، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير للصحفيين يوم الاثنين "كل شيء مطروح على الطاولة. ليس لدينا أي إعلان لمعاينته الآن بشأن هذا".

وأشاد الخطاب ، الذي وقعه كبار الديمقراطيين بمن فيهم النواب جيرولد نادلر وآدم شيف وديفيد سيسلين وباربرا لي وإليانور هولمز نورتون ، بتبني الإدارة لمتطلبات اللقاحات الجوية الدولية.

وقالت الرسالة: "إن تطبيق استراتيجيات مماثلة على السفر الجوي المحلي سيضمن للأمريكيين السفر بأمان لرؤية أحبائهم خلال العطلات مع الحد أيضًا من دخول الأسرة وانتشار COVID-19 من زيارة العائلة والأصدقاء".

اقرأ أيضا