محافظ الدقهلية يصدر قرارات هامة بشأن تنمية إدارة المخلفات الصلبة

الاحد 14 نوفمبر 2021 | 06:29 مساءً
كتب : أمل أبو هاشم

قابل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، استشاري بناء قدرات وحدة إدارة المخلفات الصلبة بالدقهلية، في إطار العقد الموقع مع وزارة التنمية المحلية بشأن مشروع مصرف كيتشنر بنطاق محافظة الدقهلية.

وكان ذلك في حضور الدكتورة ناهد إسكندر مدير مشروع مصرف كتشنر بوزارة التنمية المحلية، والدكتورة أمل زكريا مستشار وزير التنمية المحلية، وآية عبد الوهاب مسئول الوحدة التنفيذية لإدارة قطاع المخلفات بوزارة التنمية المحلية، والدكتور توفيق الخشن مدير فريق العمل الاستشاري، والدكتور شكري حسين نائب مدير فريق العمل الاستشاري والدكتورة غادة وليام استشاري بناء القدرات، ومسئولي إدارة البيئة والمخلفات الصلبة بمحافظة الدقهلية.

وخلال الإجتماع، تم عرض الإطار العام للمهام الاستشارية من جانب مجموعة العمل والذي يستهدف تقديم الدعم الفني بتأسيس وحدة للمخلفات الصلبة بمحافظة الدقهلية؛ لإزالة التلوث وتحسين الظروف البيئية التي تتضمن استدامة المشروعات الإستثمارية التي يتم تنفيذها، وكذلك تنفيذ الآليات التي تستهدف بناء القدرات للعاملين بالوحدة وتمكينهم من أداء عملهم علي أكمل وجه.

وشدد محافظ الدقهلية، على ضرورة وضع خطة تفصيلية متكاملة لتنمية وتطوير إدارة المخلفات الصلبة، والتدريب الشامل للعاملين بها ليكونوا على قدر من المسئولية في التعامل الفوري مع أي مشكلات طارئة دون الحاجة لدعم خارجي وذلك بعد انتهاء مدة التنفيذ للمهمة الإستشارية من جانب المجموعة في أكتوبر من عام 2023.

وقام المحافظ بتقديم الشكر والتقدير لوزير التنمية المحلية، على دعمه المتواصل للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالمحافظات، وليس في الدقهلية وحدها وفي مقدمتها منظومة النظافة والمخلفات الصلبة.

ومن الجدير بالذكر، أن وزارة التنمية المحلية قد وقعت عقد استشاري خاص لإنشاء وتأهيل وبناء قدرات وحدة لإدارة المخلفات الصلبة بمحافظة الدقهلية، من خلال منحة مخصصة من جانب الإتحاد الأوروبي، وذلك في إطار مشروع تنقية وتطهير مصرف كيتشنر بمحافظات الغربية، وكفر الشيخ، والدقهلية، ضمن مكون المخلفات الصلبة.

اقرأ أيضا