ولى العهد السعودى يعلن إنشاء أول مدينة غير ربحية فى العالم بالرياض

الاحد 14 نوفمبر 2021 | 09:05 مساءً
كتب : ندى سيف الدين

أعلن الأميرمحمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، ومؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة "مسك الخيرية" عن إطلاق مشروع أول مدينة غير ربحية في العالم وهي مدينة محمد بن سلمان غير الربحية، التي تقع في حي عرقة بمحاذاة وادي حنيفة، على مساحة تقدر بحوالي (3.4) كيلو متر مربع، وهي أرض خاصة بالأمير محمد بن سلمان.

ستكون المدينة نموذجًا ملهمًا لتطوير القطاع غير الربحي عالميًا، وتحتوي على العديد من المجاميع الشبابية والتطوعية والمؤسسات غير الربحية المحلية والعالمية.

قال ولي العهد السعودي بحسب قناة "الإخبارية" السعودية: "إن المدينة ستساهم في دعم الابتكار وريادة الأعمال وتأهيل قيادات المستقبل؛ من حيث ما ستوفره من فرص وبرامج تدريب للشباب والفتيات، وتضم جملة من الخدمات التي ستساهم في إيجاد بيئة جاذبة للمستفيدين من أنشطة المدينة".

وأكد ولي العهد السعودي أن المدينة غير الربحية ستساهم في تحقيق مستهدفات مؤسسة "مسك الخيرية".

وأضاف أن المدينة غير الربحية ستتبنى مفهوم التوأم الرقمي، وستحتوي على العديد من الأكاديميات، والكليات، ومدارس مسك، ومركز للمؤتمرات، ومتحف علمي، ومركز إبداع لدعم وتحقيق طموحات المبتكرين في العلوم والتقنية بالأنظمة المتطورة، مثل: الذكاء الاصطناعي، وانترنت الأشياء، والروبوتات.

إضافة إلى معهد ومعرض للفنون، ومسارح لفنون الأداء، ومنطقة ألعاب، ومعهد لفنون الطهي.

كما أن المدينة ستحتوي على مجمع سكني متكامل، وسيتم تخصيص أكثر من 44% من المساحة الإجمالية لمساحات خضراء مفتوحة؛ لتعزيز التنمية المستدامة.

يذكر أن الإعلان عن المدينة جاء بهدف إيجاد منظومة حيوية تمكن المواهب السعودية الشابة من رسم مستقبل المملكة والعالم، وذلك بالعمل على تشجيع التعلم وتنمية المهارات القيادية لدى الشباب، كما سيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل حول سير مراحل مشروع مدينة الأمير محمد بن سلمان غي

اقرأ أيضا