طارق شوقي: مصر أول دولة في الشرق الأوسط تطبق أحدث مواصفات تدريس العلوم والرياضيات

الاثنين 15 نوفمبر 2021 | 12:27 صباحاً
كتب : مصطفى الخطيب

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن رؤية تطوير التعليم موضوعة من القائد الأعلى الرئيس عبدالفتاح السيسي وتُنفذ منذ عام 2014، مشيرًا إلى أن الوزارة وضعت منذ عام 2017 إطار عام المناهج والأساس الذي تبنى عليه سلاسل الكتب.

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أن الإطار يحدد مخرجات التعلم والتدرج في كل المواد المستحدثة واللغات وكيفية تقسيمها، لافتًا إلى بدء تطبيقه منذ عام 2018 على KG 1 وKG 2 والصف الأول الابتدائي.

وعن انتقادات البعض لمناهج الصف الرابع الابتدائي، عقب: «يسعدنا سماع كل التعليقات، لكن قبل التعليق يجب معرفة السلسة وما فُعل وألا نستقي المعلومات من مواقع التواصل الاجتماعي».

وأوضح وزير التعليم أن المناهج من كي جي 1 إلى الصف الثالث الابتدائي متعددة التخصصات، لافتًا إلى أنها تنتقل من متعددة التخصصات إلى منهج ذو علاقات بينية في الصف الرابع الابتدائي.

وأكد أن مناهج الصف الرابع الابتدائي جزء من فلسفة كبيرة بدأت عام 2016 ومستمرة بإذن الله، قائلًا إن الوزير ليس واضع المناهج، وإنما يضعها أناس متخصصون وكبرى الشركات العالمية والمؤسسات الدولية.

وأشار إلى أن المناهج لا يضعها مركز تطوير المناهج فقط، مضيفًا أن مصر أول دولة في الشرق الأوسط تطبق أحدث مواصفات تدريس العلوم والرياضيات بشهادة المؤسسات الدولية.

اقرأ أيضا