هل تجبر إصابة السعيد "كيروش" على منح الفرصة لنجم الأهلي ؟

الاثنين 15 نوفمبر 2021 | 01:10 مساءً
كتب : نرمين ماجد حمودة

تأكد غياب نجم المنتخب الوطني وقائد نادي بيراميدز عبد الله السعيد عن مباراة الجابون وذلك في إطارمنافسات ختام المجموعة السادسة لتصفيات كأس العالم ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة لمباريات المجموعة بتصفيات كأس العالم، والمقامة علي إستاد برج العرب، في تمام الثالثة عصرغدا الثلاثاء.

ومن الممكن أن تشهد مباراة الجابون تواجد "محمد مجدى أفشة" لاعب النادى الأهلى والمنتخب للمرة الأولي تحت قيادة البرتغالي كارلوس كيروش، وخاصة بعدما قطع الأخير وعدا للاعب بالحصول على فرصة كاملة فى بطولة كأس العرب التى تقام فى الفترة من 1 حتى 18 ديسمبر المقبل .

وكان محمد مجدي أفشة علي رأس عدة لاعبين أستبعدهم الجهاز الفني للمنتخب المصري من القائمة النهائية للقاء المنتخب الليبي أكتوبر الماضي.

" كناريا" ينضم لمعسكر المنتخب

انضم صباح اليوم الإثنين إلى صفوف معسكر المنتخب الوطني محمد متولي "كناريا " لاعب سموحة ، وكان عبد الله السعيد قد غادر معسكر أمس معسكر الفريق بعد التأكد من عدم لحاقه بمباراة غد أمام الجابون .

شبانه يفجر مفاجأة بشأن مصير السعيد مع كيروش

وفي سياق متصل ، كشف الإعلامي محمد شبانة، في تصريحات تليفزيونية لبرنامج "بوكس تو بوكس"، على قناة etc، أن البرتغالي كارلوس كيروش، استلم تقريرا من جهازه المعاون، أثار غضبه، حول مردود عبد الله السعيد في مباراة أنجولا، وفي المباريات الثلاثة التي لعبها تحت قيادته ، مما يثير الشكوك حول إستمرارإعتماد الجهاز الفني للمنتخب بصفة أساسية عقب العودة من الأصابة ، خاصة في ظل ترقب لاعب النادي الأهلي محمد مجدي أفشة والذي يبحث عن الفرصة للتواجد مع منتخب مصر .

أرقام عبد الله السعيد مع المنتخب تحت قيادة كيروش

وأوضح شبانه ، أن عبد الله السعيد لعب 3 مباريات مع المنتخب بتصفيات كاس العالم الحالية، لم يسجل ولم يصنع، رغم أن متطلبات مركزه هو صناعة اللعب وخلق الفرص.

وأشار إلي أن هذا التقرير أثار استياء كيروش ، موضحا أنه رصد تسديد عبد الله السعيد لـ3 كرات فقط على مرمى المنافسين في المباريات الثلاثة التي لعبها، ولم تذهب أي تسديدة منهم تجاه مرمى الفريق المنافس.

بيرميدز يلعن إصابة السعيد

كشف الدكتور مصطفى المنيري ، رئيس الجهاز الطبي بنادي بيراميدز، عن تواصل الدكتور محمد أبوالعلا طبيب المنتخب الوطني الأول وأبلغة الحالة الطبية للاعب بيراميدز عبدالله السعيد عقب الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة أنجولا .

و كان السعيد خرج بين شوطي المباراة مصابا بعدما أحس ببعض الآلام في العضلة الخلفية وفضل جهاز المنتخب استبداله خوفا من تفاقم الإصابة.

وشعر السعيد بالآلام في الخلفية أثناء مباراة أنجولا ولكنه تحامل على نفسه حتى نهاية الشوط الأول، وبين الشوطين أبلغ الطبيب الجهاز الفني باستحالة إكمال السعيد للمباراة حتى لا تتفاقم إصابته.

أشار إلى أن الجهاز الطبي للمنتخب عقب عودة البعثة من أنجولا أخضع عبدالله السعيد لأشعة وفحوصات طبية شاملة أثبتت إصابته بشد من الدرجة الأولى في العضلة الخلفية وبالتالي خروجه من معسكر المنتخب وغيابه عن مباراة الجولة الأخيرة لتصفيات المونديال أمام الجابون يوم الثلاثاء المقبل.

برنامج تأهيلي لقائد بيراميدز

و أشار"المنيري " للمركز الإعلامي بنادي بيراميدز إلى أن السعيد سيخضع لبرنامج علاجي وتأهيلي مع الجهاز الطبي بنادي بيراميدز من أجل تجهيزه للمواجهات المقبلة حيث سيغيب لبعض الوقت لحين التعافي من الإصابة القوية.

بيراميدز يبدي غضبه من المنتخب

من جانبه، أبدى الكابتن هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز، ضيقه الشديد من عدم تواصل إدارة المنتخب مع إدارة بيراميدز بشأن موقف إصابة عبدالله السعيد منذ حدوثها والانتظار لأكثر من ٤٨ ساعة بعدها لإبلاغ النادي خلال الساعات الماضية.

و شدد المدير الرياضي على أن لاعبي بيراميدز هم تحت أمر المنتخبات الوطنية ولكن في نفس الوقت يجب إخطار الأندية أولا بأول بتطورات الحالة الصحية والطبية للاعبيهم الدوليين لترتيب الأمور في ظل الارتباطات المحلية والقارية للفريق في المرحلة المقبلة.

وحسم منتخب مصر، قمة المجموعة السادسة، برصيد 11 نقطة، ما يؤهله لخوض المرحلة النهائية من التصفيات في مارس القادم و حجز بطاقة الصعود والتواجد في المرحلة الأخيرة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر، مع منتخبات المغرب والسنغال ومالي ، إلا أن يحرص الجهاز الفني للمنتخب الوطني علي تقديم نتيجة إيجابية وأداء ممتع في ظل حسم التأهل واللعب بدون ضغوط ، كما أن المباراة ستقام بحضور جماهيري يصل إلي 5000 مشجع ، فضلا عن حاجة الجهاز الفني في تصحيح صورته بعد الأداء غير المقنع الذي ظهر به الفراعنة في لقاء انجولا .

اقرأ أيضا