الإمارات تحتفل باليوم العالمي للتسامح.. تفاصيل

الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 | 10:08 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

أكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش بالإمارات، أن بلاده حريصة على نقل رسالتها الإنسانية القائمة على التسامح للعالم.

وأضاف، بمناسبة اليوم العالمي للتسامح، أن الإمارات العربية المتحدة متمثلة بقيادتها الرشيدة وأبنائها تجسد هذه الرسالة عبر احتضانها للتنوع الإنساني الثقافي والديني على أرضها، مشيراً إلى أنها نجحت في تحويل مجموعة القيم الأخلاقية التي امتاز بها المجتمع الإماراتي إلى منظور تشريعي وسلوك مجتمعي مستدام.

وتابع: "أن من نعم الله، على هذا الوطن العزيز، أن هيأ له قادة ًكراماً، يتسمون بالحكمة والشجاعة، والثقة بالنفس، والقدرة على الإنجاز، بل والنظرة الثاقبة للمستقبل، ولقد كانت القيادة الرشيدة للوطن، التي بدأت مع المغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، هي العامل الرئيسي، فيما نراه في الدولة، من تسامح، وتعايش، ورخاء، واستقرار، في ربوع الوطن كله، وفيما نراه كذلك، من المكانة المرموقة للدولة في مجالات التسامح والأخوة الإنسانية، وكذلك مجالات التقدم الاقتصادي والاجتماعي، بين دول العالم أجمع".

وأشار الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان إلى التجربة الناجحة للدولة والممتدة لنحو 50 عاما من تأسيسها والقائمة على أن يكون الوطن دائماً نموذجاً وقدوة في تنمية القيم والمبادئ الإنسانية القائمة على التعايش والتآخي ونبذ كل أشكال التعصب والكراهية.

اقرأ أيضا