العراق.. مقتل 5 عناصر من تنظيم "داعش" الإرهابي في غارة جوية

الخميس 18 نوفمبر 2021 | 11:17 صباحاً
كتب : طه لمعى

أعلن الإعلام الأمني العراقي، عن شن غارة جوية، اسفرت عن مقتل 5 من عناصر تنظيم داعش الإرهابي في عملية لطيران الجيش العراقي في ديالى.

وأكدت خلية الإعلام الأمني، في بيان لها اليوم الخميس، أن أبطال طيران الجيش تمكنوا من قتل 5 إرهابيين ينتمون لـ داعش الإرهابي في محافظة ديالي، مشيرة إلى أن العملية تمت أثناء تنفيذ واجب استطلاع وبحث وتفتيش ضمن قيادة عمليات ديالي.

وكانت الصفحة الرسمية للخلية قد أعلنت، أمس، تنفيذ عملية أمنية واسعة ضمن قاطع عمليات ديالي، بالتنسيق مع قيادتي سامراء وصلاح الدين، شاركت فيها قطعات من وزارتي الدفاع والداخلية والحشد الشعبي لتفتيش حاوي العظيم وبساتين أبي صيدا والعبارة، وذلك بإسناد من طيران القوة الجوية وطيران الجيش، حيث تم تنفيذ 8 ضربات جوية، استهدفت خلالها أهداف للإرهابيين، كما تم تدمير زورق وعبوات ناسفة ووكر لعناصر عصابات داعش يحتوي مواد واعتدة واسلحة مختلفة وتدمير صاروخ، وما زالت العملية مستمرة، وتواصل القوات الأمنية استعداداتها لإكمال المرحلة المتبقية من هذه العملية.

ونوهت قيادة العمليات المشتركة بتواصل وضع الخطط الخاصة بتأمين المناطق والمدن، وملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية، وتجفيف منابع الإرهاب وتطهير الأراضي.

اقرأ أيضا