النسور لا تحلق هنا.. هل تستمر عقدة استاد غزل المحلة والأهلي؟

الاثنين 22 نوفمبر 2021 | 04:09 مساءً
كتب : نرمين ماجد حمودة

تعتبر لقاءات غزل المحلة والأهلي في الدوري المصري من كلاسيكيات البطولة التي لا تخضع لتوقعات بغض النظر عن موقف الفريقين في مسابقة الدوري.

وتنطلق صافرة الحكم الدولي محمد الحنفي في تمام الخامسة والنصف مساء اليوم ، معلنة بداية لقاء غزل المحلة والأهلي في إطار مواجهات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم ، في الجولة الخامسة من نفس البطوله.

يدخل الأهلي اللقاء بمعنويات مرتفعة لمواصلة سلسلة إنتصاراته في بطولة الدوري لتحقيق العلامة الكاملة فيما ، يدخل زعيم الفلاحين اللقاء متسلحا بعامل الأرض بالإضافة إلي تاريخ مواجهات الفريقين في آخر 13 عام والتي شهدت تفوق للمحلة .

زعيم الفلاحين يتوعد الأهلي

توعد نادي غزل المحلة النادي الأهلي ، مشيرا إلي عقدة الأحمر في عدم قدرته علي تحقيق الفوز على غزل المحلة بملعبه منذ نحو 13 عاما بنتيجة 1-0 في فبراير 2008.

ونشرالحساب الرسمي لنادي غزل المحلة الصورة لإستاد غزل المحلة " النسور لا تحلق هنا"، في إشارة إلي اللقاء المرتقب بين الفريقين.

غزل المحلة والاهلي

غزل المحلة والاهلي

الأهلي بالزي الأسود لأول مرة هذا الموسم

ويظهر المارد الأحمر بالزي الأسود الجديد، وذلك لأول مرة خلال مباريات هذا الموسم

الزي الاسود

.

صاحب الأرض يبحث عن استمرار ترسيخ العقدة

ويقود المحلة مدربه محمد عودة الذي حل خلفًا لخالد عيد قبل بداية الموسم ليحقق نتائج جيدة مع زعيم الفلاحين بحثًا عن تحقيق الفوز وإحراز الثلاث نقاط للمنافسة على المراكز المتقدمة بجدول الدوري.

ويسعي عودة إلي تحقيق المفاجأة وترسيخ عقدة استاد ملعب غزل المحلة وإيقاف سلسلة إنتصارات المارد الأحمر في الدوري .

غزل المحلة والاهلي

استعدادات أمنية مشددة

وسط استعدادات أمنية مشددة تستعد مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، وتحديداً بمحيط استاد المحلة قبل ساعات قليلة من انطلاق المباراة الهامة بين الأهلي وغزل المحلة .

استاد المحلة

موقف الفريقين في جدول الدوري

ويتصدر الأهلى جدول الدوري بالعلامة الكاملة بعدما حقق 12 نقطة من أربع مباريات مسجلا 11 هدفا وتلقت شباكه ثلاثة أهداف، فيما يحتل غزل المحلة المركز الرابع برصيد 8 نقاط بعدما خاض 4 مباريات فاز في مباراتين وتعادل فى مثلها ولم يخسر وسجل لاعبوه سبعة أهداف وتلقت شباكه ثلاثة.

الاهلي يفقد الفتي الذهبي

حمدي فتحي

ويفتقد الأهلي خدمات اللاعب حمدي فتحي موقعة المقاولون العرب الجولة الماضيه للإيقاف بعد تعرضه للطرد، بعد تدخله ضد مهاجم المقاولون العرب أثناء انفراده بمرمى الشناوي ومنعه من تسجيل هدف.

واستمرار غياب كهربا وطاهر وظهور كريم فؤاد

وشهدت القائمة إنضمام كريم فؤاد المُنضم للأهلي الصيف الماضي قادماً من نادي النجوم لأول مرة ، كما عاد رامي ربيعة للقائمة بعد فترة من الغياب فيما استبعد الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للنادى الأهلى، سبعة لاعبين من مواجهة غزل المحلة وهم ، حمدى فتحى للإيقاف .

واصل استبعاد محمود كهربا، طاهر محمد طاهر، محمود متولي، محمود وحيد، محمد محمود وصلاح محسن لأسباب فنية.

غزل المحلة والاهلي

تاريخ مواجهات الأهلي وغزل المحلة

وعلى صعيد تاريخ مواجهات الأهلي وغزل المحلة، فهناك تفوق كبير لصالح المارد الأحمر أمام زعيم الفلاحيين، وذلك خلال 94 مباراة جمعت بين الفريقين، علمًا أن المواجهة الأولى كانت في عام 1956، وانتهت بالتعادل بهدف لكل فريق.

وخلال الـ94 مباراة الماضية التي جمعت بين الأهلي وغزل المحلة، تمكن الشياطين الحمر من الفوز في 51 مباراة، بينما فاز زعيم الفلاحيين في 12 مباراة، وانتهت 30 مباراة بالتعادل.

وفي الموسم الماضي، نجح الأهلي في الفوز على غزل المحلة بثلاثية نظيفة خلال مباراة الدور الأول، بينما نجح زعيم الفلاحيين في الفوز على المارد الأحمر بهدف نظيف في الدور الثاني.

اقرأ أيضا