المفوضية الليبية تخرج من صمتها بوقف ترشح سيف القذافي وحفتر

الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 | 01:21 مساءً
كتب : طه لمعى

خرج رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الليبية،المستشار عماد السياح، اليوم الثلاثاء،عن صمتها بشأن ترشح سيف الاسلام القذافي وحفتر، حيث خطاب المدعي العام العسكري بشان وقف استكمال ترشح سيف الإسلام القذافي، والمشير خليفة حفتر، في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأوضح السايح في مؤتمر صحفي ، أن المفوضية تسلمت رسالة المدعي العام العسكري، وأنه سيتم النظر بما ورد بما ورد بها من معلومات من قبل المجلس الأعلى للمفوضية، مؤكدًا أن نص قانون الانتخابات الرئاسية أكد على اشتراط ألا يكون صدر ضد المترشح حكم نهائي قبل ترشحه للانتخابات الرئاسية.

وفيما يتعلق بترشح عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية، أشار إلى أن المادة الثانية عشر سيتم الفصل في تطبيقها من قبل القضاء في حال تقديم طعون ضد بعض المترشحين.

وأوضح أن عدد المرشحين للانتخابات الرئاسية بلغ 98 مرشحًا، فيما يستمر استقبال طلبات المتقدمين للانتخابات البرلمانية.

وتابع المستشار عماد السياح إنه تم إحالة أوراق المتقدمين للانتخابات الرئاسية إلى الجهات المختصة للنظر فيها، مشددًا على أن المفوضية تعرضت لعدة حملات من قبل جهات مختلفة.

ووجه رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الليبية الدعوة للمواطنين للحصول على بطاقات الناخبين الخاصة بهم للمشاركة في الانتخابات المقبلة.

اقرأ أيضا