تركيا تثير غضب المسلمين بإضافة صور مسيئة "للرسول" في الكتب المدرسية وسوريا ترد بالحرق

الجمعة 26 نوفمبر 2021 | 12:31 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

حالة من الغضب سائدة بين المسلمين الأن على مواقع التواصل الإجتماعي بعد انتشار صور مسيئة للرسول الكريم في بعض الكتب.

حيث انتشرت صور مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم على مواقع التواصل الاجتماعي، سبّبت موجة استنكارٍ واسعة، إذ طالب المنتقدون بسحب الكتب ومحاسبة المسؤولين عنها.

وبالفعل تم جمع هذة الكتب وظهر ذلك في مقطع فيديو يتضمن، قيام الشرطة العسكرية في جرابلس بجمع العشرات من نسخ كتاب يحتوي على رسوم مسيئة للنبي محمد ومصادرتها وحرقها.

وبحسب ما نشرته شبكات اجتماعية، فقد تم توزيع الكتب الدينية المخصصة للصف الأول الابتدائي التي احتوت الرسوم في مدارس عدة في مدينة جرابلس على الحدود التركية.

وفي تعليق رسمي حكومي سوري على الموضوع، استنكرت وزارة الأوقاف السورية، في بيان لها نشرته عبر مواقعها الرسمية نقلا عن المجلس العلمي الفقهي، "الإساءة والتطاول الخطيرعلى مقام النبوة"، مؤكدة أن "مثل هذه الأفعال تفضح الوجه الحقيقي للإخوان المجرمين وأذنابهم الذين يتسترون بلباس الدين".

بيان سوري

وقال البيان: "تداولت بعض المواقع صوراً من كتاب مدرسي أصدرته وزارة التعليم التركية للصف الأول الابتدائي وهو كتاب في السيرة النبوية يحوي رسوماً وصوراً مسيئة لمقام النبوة يتم توزيعه على المدارس في مناطق سيطرة الإرهابيين وعملاء الاحتلال التركي في شمال سورية".

وتابع البيان: "إن مثل هذه الخطوة تأتي ضمن سياق استهانة هؤلاء ومن ورائهم الاحتلال التركي بكل الحرمات والمقدسات بدءاً من سفك الدماء إلى احتلال الأراضي وصولاً إلى الإساءة لمقام الأنبياء"، مشددا على أن "محاولات الاحتلال التركي العثماني وأذنابه في تخريب عقول الأجيال وتشويه مقدساتهم".

https://twitter.com/i/status/1463858285426139137

اقرأ أيضا