النائب ناجي الشهابي يشيد بدور الرئيس عبدالفتاح السيسى بإحياء طريق الكباش

الجمعة 26 نوفمبر 2021 | 04:59 مساءً
كتب : سحر عبد الحميد

وجه ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية تحية التقدير والاحترام والاعجاب والإمتنان للرئيس عبد الفتاح السيسي وهى قراره بأحياء طريق الكباش الأثري الذى يمتد عمره ما يقرب من 3 الاف عام ويبلغ طوله 2700 متر والذى كان أمنية منذ اكتشافه على يد الأثري د. زكريا غنيم عام 1949.

وكان حلما حال عن تنفيذه فى العقود الماضية غياب الإرادة السياسية وتكلفته المالية الضخمة لإحيائه وأيضا لصرف التعويضات عن نزع ملكية البيوت والمبانى التى أقيمت فوقه فى منطقة نجع أبو عصبة وانشاء بدائل لهم.

وأعتبر ناجى الشهابى الحفل الأسطورى الضخم الذى أفتتح به الرئيس السيسى الطريق الفرعونى الذى جعل من الاقصر متحفا مفتوحاً والسائحين يعيشون فى الأجواء الفرعونية من معبد الأقصر حتى معبد الكرنك هو أفضل إعلان عن الجمهورية الجديدة التى شرع الرئيس السيسى فى بنائها بمشروعاتها الضخمة وبنيتها التحتية الحديثة ويؤكد إهتمامه بحضارة مصر الفرعونية بالتوازى مع أهتمامه بتطوير مصر فى الحضر والريف وإقامة المشروعات القومية الضخمة.

واشاد ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية بحفل الإفتتاح.

وأكد أنه كان حفلاً ساحراً وأسطوريا يليق بعظمة مصر الحالية وقيمتها ومكانتها التاريخية ويقف ورائه جهود كبيرة مبذولة من وزارات السياحة والآثار والداخلية ومحافظة الاقصر يستحقون الشكر والتقدير فلقد قدموا صورة رائعة عن الواقع المصرى بإنجازاته وأسعدوا المصريين وكل من شاهد الاحتفال عبر الفضائيات فى بلاد العالم،

و ختم ناجى الشهابى بيانه شكرا لرئيس مصر.

شكرا لحكومة مصر

شكرا لوزير داخلية مصر

شكرا لوزير سياحة وآثار مصر

شكرا لمحافظ الاقصر وشكرا لكل العاملين فيهم.

اقرأ أيضا