جامعة قناة السويس تنظم برنامج تدريبي عن الموارد المائية

الاثنين 29 نوفمبر 2021 | 04:06 مساءً
كتب : طه لمعى

نظمت جامعة قناة السويس برنامجا تدريبيا عن الموارد المائية بمصر،حيث أكد الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس على أهمية تنمية وعي المواطنين بمشكلات وقضايا المجتمع ومواكبة التطورات العلمية المحلية والعالمية في تناول تلك القضايا وإيجاد الحلول لها؛ مثمنا على دور الجامعة المجتمعي.

أقيم البرنامج بالتعاون بين إدارة تدريب أفراد المجتمع والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، وقد حاضر خلال التدريب الدكتورة أمينة عبدالعظيم محمود المدرس بقسم الهندسة الميدانية بكلية الهندسة،وتحدثت عن الاحتياجات المائية في مصر للشرب والصناعة والزراعة وغيرها، كما تناولت طرق معالجة مياه الصرف الصحي والصناعي وإعادة استخدامها.

كما حاضرت الدكتورة مشيرة إبراهيم مدير عام البحوث والتطوير بشركة مياه الشرب والصرف الصحي؛ حيث تطرقت لمعدل استهلاك المياه المهدرة يوميا ، وموارد مصر المائية، والفجوةبين الموارد والاحتياجات.

استهدف البرنامج ٢٦ متدرب من العاملين بكليات الطب البيطري، والعلوم، والمصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية، والهندسة، والتربية، وقاعة المؤتمرات، وأشرف على تنفيذ البرنامج المحاسب عمرو كشك مدير عام مشروعات البيئة، والمهندس أحمد رمضان مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع.

اقرأ أيضا