بين فك العقدة وذكريات بوشكاش.. هل يشغل صلاح شرارة ديربي الميرسيسايد؟

الاربعاء 01 ديسمبر 2021 | 10:20 صباحاً
كتب : رامي نادي

يدخل نادي ليفربول الإنجليزي اليوم الخميس، في اختبار صعب خارج أسوار الأنفيلد، عندما يواجه جاره إيفرتون في ديربي من الديربيات البريطانية الشهيرة، وذلك على ملعب "جوديسون بارك" في إطار منافسات الجولة الرابعة عشرة من مسابقة الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي 2021-2022.

وعجز فريق ليفربول في المواجهة الاخيرة ضد إيفرتون على تحقيق الانتصار حيث تعادل الفريقين 2-2 في مباراة شهدت إثارة وندية من الطرفين، ولم تتمكن كتيبة الريدز من الفوز على نادي إيفرتون في معقله في أخر 4 زيارات له، حيث يعود آخر انتصار في عام 2016.

ويسعى النجم المصري محمد صلاح هداف ليفربول إلى مواصلة حالة التألق والتوهج داخل الملاعب الإنجليزية والأوروبية محاولًا تعزيز صدارته بترتيب البريميرليج، حيث يمتلك صلاح 11 هدفًا مبتعدًا بفارق هدفين على جيمي فاردي نجم ليستر سيتي صاحب الـ 9 أهداف هذا الموسم.

ونجح محمد صلاح في بداية المسابقة الإنجليزية الملقبة بـ " البريميرليج" في تسجيل الأهداف بغزارة إلا أن مكينة صلاح تعطلت في الـ4 الجولات الأخيرة، حيث أكتفى بإحراز هدف في شباك أرسنال في الجولة الثانية عشرة من المسابقة.

ويعاني صلاح من تسجيل الأهداف في مرمى إيفرتون، حيث نجح فى هز شباك المنافس في مباراة اليوم سوى مرة وحيدة خلال التعادل 2-2 في العام الماضي.

ويمتلك محمد صلاح سجلًا ضعيفًا في ديربي الميرسيسايد، حيث لم يتمكن "مو" إلا من تسجيل هدفين في شباك إيفرتون خلال المواجهات الخمسة السابقة ولم يتذوق طعم الانتصار سوى في مباراة وحيدة.

صلاح

وكان هدف صلاح في شباك إيفرتون عام 2018-2019 من أفضل الأهداف العالمية، بعدما توج اللاعب بـ جائزة بوشكاش المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا" لأفضل هدف في العالم.

والجدير بالذكر، أن ليفربول يسعى في مباراة اليوم لانتزاع صدارة البريميرليج من تشيلسي صاحب المركز الأول برصيد 30 نقطة فيما يتواجد الريدز في المركز الثالث برصيد 28 نقطة بينما يتواجد إيفرتون في المركز الرابع عشرة برصيد 15 نقطة.

اقرأ أيضا