جبالي: التغيرات المُناخية مواجهتها في أسرع وقت أصبح إلزامي

الجمعة 03 ديسمبر 2021 | 01:43 مساءً
كتب : طه لمعى

ألقى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، اليوم كلمة أمام القمة الـ7 لرؤساء برلمانات الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط والمُنعقدة في بروكسل، حول موضوع، مكافحة التغيرات المُناخية في منطقة المُتوسط، وجاءت أبرز محاور الكلمة على النحو التالي:

أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أن قضية التغيرات المُناخية تُعد تحديا استثنائيا مُتعدد الأبعاد والتداعيات، مشددا على أن مواجهتها سريعا أصبحت إلزامية في ظل الآثار السلبية والمُتلاحقة له.

واستعرض رئيس مجلس النواب، جهود الدولة المصرية في مواجهة التغيرات المُناخية التي أولت قضية تغير المُناخ أولوية رئيسية، مُضيفا أن الدولة المصرية انخرطت بإيجابية وكثافة في الجهد الدولي لمواجهة تلك الظاهرة الخطيرة.

وأشار رئيس مجلس النواب إلى أن استضافة مصر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ COP 27خير دليل على ذلك، وعلى الصعيد الإقليمي.

وأكد المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أن مصر تتعاون مع شركائها المتوسطيين من أجل صياغة رؤية تعاونية وإقليمية لمواجهة تغير المُناخ وتداعياته السلبية في الفضاء المتوسطي.

اقرأ أيضا