عاجل.. امتحانات شهر ديسمبر للصف الرابع الابتدائيى بديلًا عن امتحانات منتصف العام الدراسي

الاحد 05 ديسمبر 2021 | 07:30 مساءً
كتب : سحر عبد الحميد

امتحانات شهر ديسمبر بديلًا عن امتحانات منتصف العام الدراسي للصف الرابع الابتدائي، خبر انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والسوشيال ميديا، وأربك الكثيرين من الطلاب، وأولياء أمورهم، لذلك كثر البحث عبر مؤشر البحث العالمي "جوجل"، عن حقيقة امتحانات شهر ديسمبر الجاري بديلًا عن امتحانات منتصف العام الدراسي.

و نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والسوشيال ميديا، عن أن امتحانات شهر ديسمبر الجاري بديلًا عن امتحانات منتصف العام الدراسي.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات شهر ديسمبر الجاري ليست بديلًا عن امتحانات منتصف العام الدراسي، حيث ستعقد امتحانات منتصف العام الدراسي 2021/2022 لصفوف النقل، بما فيها الصف الرابع الابتدائي في مواعيدها المقررة يوم السبت الموافق 15 يناير 2022، وفقًا للخريطة الزمنية المقررة للعام الدراسي الجاري 2021/2022، والتي ستتضمن منهج الفصل الدراسي الأول كاملًا.

يُذكر أنه تم الإعلان عن جدول امتحانات شهر ديسمبر الجاري لطلاب الصف الرابع الابتدائي، حيث يؤدي الطلاب أول امتحان اليوم الأحد 5 ديسمبر في اللغة العربية والتربية الدينية والامتحان الثاني يوم الاثنين 6 ديسمبر في العلوم والمهارات المهنية، والامتحان الثالث يوم الثلاثاء 7 ديسمبر في الدراسات الاجتماعية وICT، كما يؤدي طلاب الصف الرابع الابتدائي يوم الأربعاء 8 ديسمبر امتحان اللغة الإنجليزية، ويوم الخميس 9 ديسمبر امتحان الرياضيات.

وتناشد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أية حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء أمورهم.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة لأداء طلاب الصف الرابع الابتدائي امتحانات شهر ديسمبر الجاري بديلاً عن امتحانات منتصف العام الدراسي 2021/2022.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن امتحانات شهر ديسمبر التي انعقدت اليوم الأحد لطلاب الصف الرابع الابتدائي، ما هي إلا اختبارات شهرية لتدريب الطلاب على طرق التقييم وقياس نواتج التعلم، لتغطية ما تمت دراسته من المناهج حتى منتصف نوفمبر ٢٠٢١.

اقرأ أيضا