رئيس مجلس الشيوخ يرفع الجلسة بعد قيام ممثل نقابة المحامين بتفجير مفاجأه صادمه لـ سامح عاشور

الاثنين 06 ديسمبر 2021 | 01:32 مساءً
كتب : إسراء السعدني

رفع المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ أعمال وفعاليات الجلسة العامة للمجلس وقال عبدالرازق ترفع اعمال الجلسة العامة علي أن تعود للإنعقاد مرة اخرى يوم 19 ديسمبر القادم في تمام الساعة الحادية عشر صباحا.

جاء رفع الجلسة العامة بعد مناقشة المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ومكتب لجنة التعليم والبحث العلمى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاقتراح برغبة المقدم من النائب سامح عاشور بشأن دراسة وتفعيل دور أكاديمية المحاماة، والدراسات القانونية والمشاكل والمعوقات التي تواجه انشائها

ومن جهة اخرى أوصى المجلس خلال جلستة العامة بإحالة التقرير إلي الحكومة لاتخاذ ما يلزم بشأنه قانونا.

وكان ممثل النقابة العامة للمحامين إبراهيم سعودي قد طالب بضرورة إعادة الاقتراح برغبة إلى اللجنة لإعادة دراسته والحوار المجتمعي النقابي.

وأكد سعودي علي أن ما ذكره الاقتراح برغبة المقدم من النائب سامح عاشور، عضو مجلس الشيوخ، بشأن تخصيص قطعة أرض لأكاديمية المحاماة غير صحيح.

وأكد أنه لم يحدث أن تم تخصيص أرض للأكاديمية والأرض التي تحدث عنها النائب سامح عاشور، هي أرض لمركز طبي.

وأشار إلى أن قطعة الأرض التي يتم الحديث عنها مخصصة منذ عهد النقيب الأسبق، حمدي خليفة، وكانت مشروع سكني متضمنا مركزا تجاريا، إلا أنه تعثر هذا المشروع منذ 2009 حتى 2021.

ووجه الشكر لكل أعضاء مجلس الشيوخ، الذين تحدثوا بشأن هذه القضية، وبينهم النائب سامح عاشور، وهو الأمر الذي سيعمل على إزالة المعوقات الخاصة بإنشاء الأكاديمية.

وأشار إلى أن ما جاء في الاقتراح برغبة يمثل "تبسيط مخل للأمر"، موضحا أن إشكاليات إنشاء أكاديمية المحاماة تتمثل في غياب البنيان التشريعي واللائحي للأكاديمية، فضلا عن غياب البيان العقاري للأكاديمية.

اقرأ أيضا