رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ يطالب "نبيلة مكرم" بتنفيذ الوعد.. تفاصيل

الاثنين 06 ديسمبر 2021 | 03:12 مساءً
كتب : إسراء السعدني

أكد الدكتور عبدالحي عبيد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ أن اللجنة في انتظار وعد السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة لشئون الهجرة بشأن الانتهاء من مشروع قانون لتنظيم شأن المصريين بالخارج وربطهم بالدولة المصرية الأم.

واضاف عبيد عقب انتهاء اجتماع لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ ان اللجنة دعت الوزيرة نبيلة مكرم وتم مناقشة الامر من قبل و وعدت الوزيرة من العمل علي سرعة اعداد القانون والدفع به للمجالس النيابية.

واشار عبيد الي ان اللجنة في هذا الاطار ناقشت اقتراح برغبة مقدم من النائب محمود القط لمناقشة القانون الحاكم لتنظيم المصريين بالخارج والذي صدر عام 1983 و رات اللجنة ان هذا القانون اصبح لا يلبي احتياجات ولا طموح المصريين بالخارج والكيانات الممثلة لهم ومن هذا المنطلق تم دعوة الوزيرة التي اتفقت مع راي اللجنة و وعدت باعداد مشروع قانون جديد لتنظيم العلاقة بين المصريين بالخارج والدولة المصرية الام خاصة ان اللجنة اكتشفت ان هناك اكثر من كيان ممثل للمصريين بالدولة الواحدة المقيميبن فيها ولذلك كان لابد من الحث علي توحيد تلك الكيانات والتعامل معها بصورة مختلفة وبما تقضيه مستجدات العصر.

وأكد عبيد علي أن اللجنة في انتظار القانون التي وعدت به الوزير وسيتم دراستة دراسة مستفيضة ومناقشتة وإجراء حوار مجتمعي علي نصوصة.

اقرأ أيضا