انقاذ ساق شاب من البتر بمستشفى بني سويف التخصصي بعد 10ساعات من حادث بالشرقية

الاحد 12 ديسمبر 2021 | 12:31 مساءً
كتب : جمال عبد المنعم

قال الدكتور صلاح عمر جودة مدير عام مستشفى بني سويف التخصصي أن مريض حضر في مقتبل العمر من اهناسيا غرب بني سويف، 27 سنة، إلى قسم الطوارئ بالمستشفى، إثر ادعاء حادث بمدينة الزقازيق في محافظة الشرقية.

بعد توقيع الكشف الطبي المبدئي تبين وجود كسر بعظمة الساق الأيمن مع قطع كلي بالشريان المابضي خلف الركبة اليمنى.

بينما أفاد أهل المريض انه تم مناظرة الحالة في عدة مستشفيات أخرى، وكان قرار الأطباء بتر الساق لمرور اكثر من ١٠ ساعات على الحادث.

وأضاف مدير عام المستشفى، انه فور حضور المريض إلى قسم الطوارىء بالمستشفى قام الفريق الطبي المكون من أطباء الجراحه العامة وجراحة الأوعية الدموية وجراحة العظام بمناظرة المريض واستكمال الفحوصات اللازمة وعلى الفور نقل المريض إلى غرفة العمليات لاجراء الجراحة العاجلة.

وفي نفس السياق صرح الدكتور محمود معوض استشاري ورئيس قسم جراحة الأوعية الدموية بالمستشفى بأن هذه الجراحة تعد من الجراحات الكبرى في جراحة الأوعية الدموية، حيث تم انقاذ ساق المريض من البتر في جراحة استغرقت مدة تجاوزت ٧ ساعات متواصلة، حيث تم عمل استكشاف جراحي على الشريان المابضي خلف الركبة وتبين وجود تهتك بالشريان مع قصور بالدورة الدموية بالطرف السفلي الأيمن.

وتابع الدكتور محمود معوض أنه تم عمل إصلاح جراحي للشريان المتهتك باستخدام وصلة شريانية صناعية من ألياف الداكرون ومراجعة وصول الدم وسريانه في الطرف السفلي الأيمن وأيضاً عمل أشعة دوبلر داخل العمليات قبل إغلاق الجرح وخروج المريض من غرفة العمليات.

ووجه الدكتور محمود معوض الشكر لإدارة المستشفى لتوفير المستلزمات الخاصه بجراحة الاوعية بالمستشفي وتوفير كل سبل الدعم للقسم والتي ساهمت في انقاذ ساق شاب في مقتبل العمر عائل وحيد لأسرته كما قام بتوجيه الشكر للفريق الطبي المرافق له الدكتور محمد حسني والدكتور هيثم الشريف والدكتور حسن جمال وأطباء التخدير الدكتور عمرو سيد والدكتور أحمد غريب وفريق التمريض والعمليات.

ومن جهته قال الدكتور هيثم الشريف طبيب جراحة الاوعية الدمويه بالمستشفى ونائب مدير المستشفى بأنه بعد الجراحة تم نقل المريض إلى قسم الأوعية الدمويه لاستكمال العلاج والمتابعة ومراجعة سريان الدم بالطرف السفلي الأيمن.

اقرأ المزيد...

استقرار سعر الذهب اليوم الأحد في مصر

اقرأ أيضا