تأجيل كأس الأمم الإفريقية 2022.. سفير مصر بالكاميرون يحسم التفاصيل (فيديو)

الخميس 16 ديسمبر 2021 | 05:50 صباحاً
كتب : احمد جاهين

تأجيل كأس الأمم الإفريقية 2022.. سفير مصر بالكاميرون يحسم الأمر (فيديو)

قال مدحت المليجى، سفير مصر بالكاميرون، إن ما يتردد فى وسائل الإعلام عن تأجيل أو إلغاء كأس الأمم الإفريقية، والمقرر إقامتها فى شهر يناير المقبل مجرد تكهنات.

جاء ذلك، فى تصريحات لبرنامج "ملعب أون" الذى يذاع على قناة أون تايم سبورت الفضائية، ويقدمه الإعلامى أحمد شوبير.

وشدد السفير المصرى على أن هناك مسئولا فى الاتحاد الكاميرونى أكد له إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2022 فى موعدها.

وأضاف: "إن بعض المشاكل فى الطرق المؤدية للملاعب لا تعيق انطلاق كاس الأمم الإفريقية 2022 فى موعدها، كما أن الكاميرون تنوى تطبيق إجراءات احترازية صارمة خلال أمم إفريقيا 2022".

قرار تأجيل كأس الأمم الإفريقية 2021

وأشار سفير مصر فى الكاميرون إلى أن السفارة تواصلت مع اتحاد الكرة المصرى لمناقشة ترتيبات استقبال بعثة المنتخب خلال البطولة، لافتا إلى أن هناك 3 رحلات أسبوعية من مصر للكاميرون قد تسهل حضور جماهير لمؤازرة المنتخب المصرى فى البطولة.

وكان السفير المصرى فى الكاميرون قد كشف حقيقة الأخبار التى تتناولها بعض مواقع السوشيال ميديا عن تأجيل كأس الأمم الإفريقية 2022.

جاء ذلك، خلال تصريحاته لـ برنامج "مساء أون تايم" عبر شاشة "أون تايم سبورتس 2"، والذى يقدمه الإعلامى مدحت شلبى.

وأكد السفير مدحت المليجى، سفير مصر فى الكاميرون، أن بطولة أمم إفريقيا 2022 ستكون فى موعدها، ولا مجال لتأجيلها.

كأس الأمم الإفريقية 2022

ولفت السفير المصري إلى أن تحركات مسؤولى الاتحاد الإفريقى "كاف" تشير إلى ذلك، كما أن التجهيزات فى الكاميرون تؤكد أن كأس الأمم الإفريقية 2022، ستقام فى الموعد المحدد لها يوم الـ 6 من يناير المقبل.

وأضاف السفير المصرى أن دخول الجماهير دولة الكاميرون سيكون عن طريق الإجراءات الاحترازية الطبيعية من فيروس كورونا ومتحوراته، ولن يكون هناك تشدد يختلف عن باقى الدول.

إجراءات دخول الكاميرون 2022

وأشار السفير المصرى مدحت المليجى أن دخول الكاميرون سيكون عن طريق إجراء مسحة طبية للكشف عن فيرس كورونا، وفى حالة ظهور نتيجتها بالسلبية سيسمح له بدخول البلاد لافتا إلى أنه لا يوجد عزل لفترة معينة قبل السماح للمشجع بدخول البلد، مؤكدًا أن الكاميرون لم تحظر دخول جماهير أى دولة حتى الآن.

اقرأ أيضا