رئيس الإدارة المركزية لمعهد كبد المنوفية المعهد يقدم خدماته ولا يوجد نقص فى المستلزمات وأزمة التمريض مصطنعة

الخميس 23 ديسمبر 2021 | 03:46 مساءً
كتب : محمود الزقم

أكد الدكتور توفيق عبدالمطلب رئيس الإدارة المركزية لمعهد الكبد القومى، أنه بخصوص ما تم نشره علي بعض مواقع التواصل الاجتماعي بشأن بعض الامور المتعلقه بمستشفي معهد الكبد جامعه المنوفيه انها بعيده تماما عن الحقيقه وان معهد الكبد يؤدي خدماته للمرضي من داخل ومن خارج مصر ولا يوجد نقص في المستلزمات او المواد الخام فيما عدا بعض المستلزمات الغير مدرجه علي منظومه الشراء الموحد وترفض بعض الشركات التعامل عن طريق الشراء بالأمر المباشر.

وأوضح عبدالمطلب فى بيان، أنه بخصوص التمريض المتعاقد فانهم اشخاص حاصلون علي دورات تدريبيه تمريضيه تم التعاقد معهم منذ اكثر من عشر سنوات للعمل بمهام مساعد خدمات تمريضيه ويحصلون علي مرتب و أجر و أرباح نبطشيه وتم التواصل عن طريق الجامعه مع التنظيم والاداره لتثبيتهم حيث انها هي الجهه المنوطه بتثبيت المؤقتين وليس المعهد .

وتابع عبدالمطلب أنه يوجد بالمعهد وحدتين لفرم النفايا الخطره احداهما منذ عشر سنوات والاخري منذ ثلاثه شهور ويتم التخلص من النفايا طبقا لمعايير مكافحه العدوي وتحت اشراف اداره السلامه والصحه المهنيه.

واضاف عبدالمطلب انه كما قد تم التعاقد مع شركه الجزيره للنظافه من خلال الشؤون القانونيه بالجامعه ومن خلال العقد المبرم يتم استئجار ماكينات التنظيف مما يودي الى زياده موارد المستشفي.

وتابع عبدالمطلب أنه فيما يخص وفاه عامل بوحده النفايا ولم يحصل علي تعويض حتى الآن، فإن الموضوع قيد التحقيق في النيابه العامه ولم ينتهي بعد، مشيرا إلى أنه بخصوص اجر النبطشيه فيتم تحديده بناءا علي تعليمات وزاره الماليه، مؤكدا على أن المعهد مستمر في اداء خدماته المتميزه لجميع المرضي من جميع انحاء مصر وخارجها.