الموت يفجع الفنان عاصي الحلاني

الاحد 26 ديسمبر 2021 | 03:19 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

كتبت صافي عبد الصادق

غابت عن عالمنا شقيقة النجم اللبناني عاصى الحلانى، بعد تعرضها لأزمة صحية، وتم دفنها في لبنان بحضور الأهل والأقارب، كما أفاد شريف ضياء مدير أعمال عاصى الحلانى فى تصريحاته.

بأن النجم عاصى الحلانى قال في حديث له على شاشات التليفزيون عن والديه وطفولته، قائلاً: "اسمى الحقيقى محمد وهذا الاسم لم أنزعه من داخلى وعايش معى وموجود بكل أوراقى وكل حياتى وبالأخص بينى وبين عائلتى، ولما بفتكر والدى ووالدتى بتذكر هذا الاسم لأنهم فضلوا يندهوا عليا به، واسم عاصى ظل معى بحكم انه اسم الشهرة".

وقال عاصى الحلانى: "وأنا عندى 10 سنين كنت بحلم وعندى طموح أكون فنان، والحروب لم تلغِ أحلامى سواء أنا أو كل جيلى، أنا صغير لما أكن أتخيل أنى حتى أطلع على التليفزيون، وأكيد الحظ لعب دور معي، ولما سألنى" سيمو أسمر " أنت من وين ولما سمع إنى بغنى الفلكور والتراث اللبناني يمكن كان فرصة أسرع إنهم يقبلونى، لأن كان قليل اللى بيغنى هذا النمط وقتها".

وأضاف عاصى الحلانى: "أكتر مشهد لا أنساه وقت الحرب عندما نكون موجودين بالبيوت ومش عارفين القذائف هاتنزل فين ولما نكون في المدارس يفتحوا الأبواب، ويقولوا ارجعوا البيوت وكان الوقت مرعب واحنا راجعين في الشارع لمنازلنا".

وتحدث عن أسرته قال عاصى الحلانى: "احنا 13 أخ وأخت ويمكن ده لأن أيام زمان كل عيلة بتتمنى أن يكون عندهم ولد، وأهلى أنجبوا في الأول 8 بنات، وكان الوالد مصمم لسبب آخر أيضا وهو أنه كان وحيد، وعائلة والدى ليست عائلة كبيرة ولدي عمتين فقط، وصمم والدي أن يعمل عائلة كبيرة وأنا رقم 11 في إخواتى".

اقرأ أيضا