" كذبة أبريل وميلاد المسيح عاملان أساسيان".. صحيفة إسبانية تهز برشلونة بشأن برونالدو

الاربعاء 29 ديسمبر 2021 | 08:08 مساءً
كتب : رامي نادي

هزت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية جدران الشارع الرياضي في مدينة برشلونة الكتالونية بخبر جديد تكشف فيه عن رغبة الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو هداف مانشستر يونايتد بالانتقال لصفوف نادي برشلونة الإسباني.

وقالت الصحيفة الإسبانية المعروفة بقربها من إدارة البارسا، إن رونالدو عرض نفسه على برشلونة الغريم الأزلي لفريق رونالدو السابق ريال مدريد وذك من خلال التحدث مع جيرارد بيكيه صديقه السابق في المان يونايتد من أجل تسهيل الانتقال للنادي الكتالوني.

ووفقًا للتقرير التي نشرته الصحيفة الإسبانية، فإن جيرارد بيكيه المدافع التاريخي لبرشلونة اقترح أن يقوم رونالدو البرتغالي بتأجير منزل ليونيل ميسي لاعب البارسا السابق المنتقل الصيف الماضي إلى باريس سان جيرمان، ولكن بشرط آلا يأخذ أي كرة ذهبية من كرات ميسي السبعة الموجودة في منزله بحسب الكذبة.

رونالدو

وكشفت الصحيفة عن طلب رونالدو الحصول على القميص رقم 17 ليصبح CR17 بدلاً من CR7، على أن يبدأ مشواره مع الفريق في الدوري الأوروبي "يوربا ليج"، وذلك كي يتهرب من أي مواجهة مقبلة ضد ميسي وفريق باريس في دوري أبطال أوروبا.

يذكر أن رونالدو هو أكبر هداف في تاريخ ريال مدريد غريم برشلونة الأزلي برصيد 451 هدفاً سجلها على مدار 9 سنوات مثل فيهم الفريق المدريدي من 2009 إلى 2018.

يوم الأرواح المقدسة

لكن سرعان ما اكتشفت الجماهير أن الأمر لا يعد مجرد مزحة، باعتبار أن يوم 28 ديسمبر 2021 في إسبانيا، يعد مماثلا ليوم كذبة أبريل الشهير في إنجلترا والذي يوافق الأول من أبريل من كل عام.

ويعتبر الثامن والعشرين من ديسمبر هو منتصف فترة الكريسماس وهو اليوم الذي يقوم فيه الإسبان بإطلاق النكات.

ويطلق على 28 ديسمبراسم يوم الأرواح المقدسة كون مجموعة من الأطفال قد قتلت في هذا اليوم بناء على أوامر الملك هيردوس وهو بحسب الرواية يوم ميلاد النبي عيسى عليه السلام، وخوفاً منه تم قتل مجموعة من الأطفال الأبرياء.

اقرأ أيضا