طارق شوقي يكشف حقيقة تسمم طلاب بالوجبات المدرسية

الاحد 02 يناير 2022 | 11:11 مساءً
كتب : لقاء ناجح

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، إن كل المحتوى المكتوب والمنشور على وسائل التواصل الاجتماعي حول تسمم الطلاب في الوجبات المدرسية غير صحيح.

كشف حقيقة تسمم طلاب بالوجبات المدرسية

أضاف شوقي في برنامج "آخر النهار" المذاع على قناة "النهار" الفضائية، وسائل التواصل الاجتماعي مرجعية لكنها وسيلة للمشاكل، لافتا إلى أن المسؤولين نفوا دائما المعلومات الكاذبة.

وأشار شوقي إلى أن وزارة الصحة هي المسؤولة عن الوجبات المدرسية، وإذا حدث شيء ما فإن وزارة الصحة ستتعامل معه، ولدى وزارة الصحة مختبرات ووكالة الأمن القومي والرقابة الإدارية، وجميعهم مسؤولون عن التحقيق الوجبات لكنهم لم يبلغوا عنها.

كشف حقيقة تسمم طلاب بالوجبات المدرسية

وأضاف: "لا حاجة إلى حالتين من أصل 12 مليون شخص في جميع المحافظات تقاريرهم سلبية، ذهبوا إلى المستشفى وخرجوا من المستشفى بعد ساعة".

وأشار إلى أن وزارة التربية والتعليم قامت بتغيير جذري في التغذية المدرسية، فأصبحت وزارة التربية والتعليم هي المستفيدة من هذه الخدمة لأنها لا تملك المعرفة المهنية لفهم القيمة الغذائية للنظام الغذائي، لذلك فإن وزارة الصحة هي المسؤولة عن ذلك.

وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ضاعف ميزانية الاعتمادات التغذوية من 2 مليار جنيه إلى 8 مليارات جنيه، وقد أوكلت المهمة إلى شركة سينوفودز.

اقرأ أيضا