استشاري مناعة يكشف تفاصيل صادمه عن فيروس «فلورونا»

الاثنين 03 يناير 2022 | 03:42 مساءً
كتب : ٱية حسين ابوبكر

قالت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري البكتيريا والمناعة بمستشفى جامعة القاهرة، إن الفيروس الجديد "فلورونا" عبارة عن الإصابة بفيروس كورونا التاجي وفيروس الإنفلوزنزا الموسمية العادية في نفس التوقيت.

وأضافت نهلة عبد الوهاب خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، اليوم الإثنين، الذي تقوم بتقديمه الإعلامية آية جمال الدين، إن الحالة التي تم اكتشاف إصابتها بالفيروس "فلورونا"، لم تحصل على اي جرعة من لقاحات فيروس كورونا التاجي.

وتابعت استشاري البكتيريا والمناعة بمستشفى جامعة القاهرة، أنه لا يمكن اعتماد أعراض فيروس "فلورونا" ولا حصرها في نقاط، إذ أن هذا الفيروس تم اكتشافه من خلال التحاليل التى تمت للسيدة التي تم اكتشاف إصابتها بكورونا، ومصابة بالإنفلونزا العادية".

وأوضحت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، أن الحل الأمثل لمواجهة فيروس كورونا وجميع متحوراته،هو تقوية المناعة من خلال تلقي اللقاحات، كاشفة أن مصاب "فلورونا" مُعرض لـ "الإصابة بـ "التهاب في عضلة القلب".

وأكدت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري البكتيريا والمناعة بمستشفى جامعة القاهرة، أنه "حتى هذه اللحظة لم يتم عمل دراسات على المتحور الجديد فلورونا، ولكن من المتوقع أن يكون أكثر سرعة في الانتشار عن المتحور السابق له، وكشفت أن كل متحور للفيروس "ضعيف" ولكن يكون أكثر انتشارًا".

اقرأ أيضا