هاني الناظر: هذه البشرة الأكثر تأثرا في الشتاء

الثلاثاء 04 يناير 2022 | 11:44 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

نصح الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث سابقا، المواطنين بضرورة تنظيف الشعر وغسله في الشتاء باستمرار، قائلا:" لازم نغسل شعرنا مرتين على الأقل في الشتاء حتى لا تصاب فروة الرأس بالقشرة والإلتهابات".

وقال "هاني الناظر" خلال حواره ببرنامج "هذا لصباح" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، إن البشرة الدهنية هي الأكثر تاثرا في فصل الشتاء، متابعا: أصحاب البشرة الدهنية يعانوا كثيرا بسبب تراكم الدهون خاصة في الشتاء.

وأضاف : لا ننصح باستخدام المياه الباردة، ويفضل استخدام ماء دافيء، متابعا: الماء الدافيء يقلل من تشققات البشرة.

وقدم الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، بعض النصائح لمرضي الحساسية والجيوب الأنفية، التى تساعد فى حمايتهم من أضرار التقلبات الجوية في فصل الشتاء على أن يبدأوا فى تطبيقها من غد الأربعاء، وأن يقوموا بتطبيقها يوميا.

وأوضح هاني الناظر، خلال منشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أنه يجب على مرضى الجيوب الأنفية والحساسية تناول قرص مضاد للهستامين طويل المفعول مثل تلفاست او ليفوهستام او زيرتك او هستازين او غيرهم كل مساء أثناء التقلبات الجوية".

أما بالنسبة للأأطفال فيتم إعطاء معلقة شرب من نفس الأدوية، حتي مساء الأحد القادم باذن الله بسبب عدم استقرار الاحوال الجوية المتوقع من الخميس وحتي الأحد.

ومن المفضل للجميع مرضي واصحاء قضاء اجازة نهاية الاسبوع في المنزل وعند الاضطرار للخروج انصح بارتداء الكمامة للحماية من لسعات البرد والأتربة.

اقرأ أيضا