محمد صلاح ينافس ميسي وليفاندوفسكي في جائزة أفضل لاعب في العالم"شاهد"

الجمعة 07 يناير 2022 | 06:39 مساءً
كتب : أحمد وجيه

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم "ذا بيست"، والتي شهدت تواجد الدولي محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخب مصر.

وتواجد محمد صلاح في القائمة النهائية، رفقة البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ، وليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان والأرجنتين.

🌍👑 Who should be crowned #TheBest in the world?

🇵🇱 @lewy_official | @pzpn_pl

🇦🇷 Lionel Messi | @Argentina

🇪🇬 @MoSalah | @EFA pic.twitter.com/1kVGi5nRZ9— FIFA World Cup (@FIFAWorldCup) January 7, 2022

وتعد تلك المرة الثانية لمحمدصلاح في مسيرته الكروية التي يصل فيها إلى القائمة النهائية من جائزة "ذا بيست" بعد عام 2018، وحل ثالثًا خلف النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو صاحب المركز الثاني، ولوكا مورديتش نجم كرواتيا وريال مدريد الذي فاز بها.

وكان محمد صلاح قدم مستويات جيدة رغم تراجع ليفربول في الموسم الماضي، وساهم في وصوله إلى المركز الثالث للتأهل لدوري أبطال أوروبا، وحلف وصيفًا بقائمة هدافين الدوري الإنجليزي، بفارق هدف عن هاري كين.

ويقدم محمد صلاح مستويات رائعة في الموسم الحالي منذ بدايته مع ليفربول، بتحقيق العديد من الأرقام القياسية، ويعتلي صدارة هدافين البريميرليج للموسم الحالي، بـ16 هدفًا خلفه جوتا زميله بالريدز بـ 10 أهداف، ونجح "مو" في

الصعود مع ليفربول إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا بعد تصدرهم المجموعة، واحرز 7 أهداف، ليلتقي ليفربول مع إنتر ميلان في الدور الـ16.

فيما توج ليونيل ميسي ببطولة كوبا أمريكا مع منتخب الأرجنتين وكما توج مع برشلونة قبل رحيله إلى باريس سان جيرمان في الصيف الماضي، بكأس ملك إسبانيا، بينما توج ليفاندوفسكي مع بايرن ميونخ بالدوري الألماني، جائزة الهداف بـ41 هدفًا بعد موسم حطم فيه رقم أسطورة ألمانيا جيرد مولر بأكثر من سجل أهدافًا بالدوري في نفس الموسم، وتوج ببطولة السوبر الألماني بعد الفوز على لايبزيج بنتيجة 3-1، وساهم البولندي بهدفين خلال المباراة.

ويتصدر ليفاندوفسكي هدافين الدوري الألماني بالموسم الحالي بـ19 هدفًا، ويحل وصيفًا في ترتيب هدافين دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم بـ9 أهداف خلف هالر مهاجم أياكس 10 أهداف.

اقرأ أيضا