مفاجأة.. حكم فضيحة مباراة تونس ومالي يعود لقيادة المباريات في أمم فريقيا

الاحد 16 يناير 2022 | 06:53 مساءً
كتب : عبد الرحمن أمين

تستمر الأحداث الغريبة والمثيرة للجدل، في بطولة كأس الأمم الإفريقية ٢٠٢١ بالكاميرون، من فضيحة حكم مباراة مالي وتونس، وإطلاقه صافرة نهاية المباراة قبل انتهاء الوقت الأصلي، وصولًا إلى عدم عزف نشيد منتخب موريتانيا في لقائه أمام غامبيا في الجولة الأولي، وعدم عثور المنتخب الجزائري على الأتوبيس الخاص بهم حتى نرجع مرة أخرى إلى قضية الحكم "سيكازوي".

وأشارت تقارير صحفية منذ قليل، أن لجنة الحكام التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم قررت رجوع الحكم الزامبي جاني سيكازوي لقيادة مباريات كأس إفريقيا بالكاميرون ٢٠٢١، بعد أيام قليلة من الفضيحة التحكيمية التي تسبب فيها خلال قيادته مباراة منتخبي تونس ومالي في الجولة الأولي من المجموعة السادسة.

وذكرت التقارير، أن لجنة الحكام وضعت الحكم جاني سيكازوي ضمن لائحة الحكام المعنيين بالقيادة التحكيمية لمباريات يوم الثلاثاء المقبل أي مع بداية الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

وأفادت، أن "سيكازوي" يرتقب أن يعود لمباريات كأس إفريقيا من بوابة غرفة “الفار”، لأنه يعتمد على الحماية الغير مفهومة من طرف المشرفين على جهاز التحكيم داخل الإتحاد الإفريقي، بالإضافة إلى أن جهاز التحكيم وجد مخرجا لذلك، بعد تأكيده أن الحكم تعرض لـ"ضربة شمس" قبل اللقاء.

اقرأ أيضا